Close ad

أول تعليق من «الشباب والرياضة» على قرار عودة مرتضى منصور: لن نضر الزمالك

24-10-2021 | 13:04
أول تعليق من ;الشباب والرياضة; على قرار عودة مرتضى منصور لن نضر الزمالكمرتضى منصور
محمد الجوهري

علق مصدر مسئول بوزارة الشباب والرياضة، على قرار القضاء الإداري بإلغاء قرار وزير الشباب والرياضة المطعون عليه، بحل مجلس إدارة نادي الزمالك وتعيين لجنة مؤقتة.

موضوعات مقترحة

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ «بوابة الأهرام» أن الوزارة تحترم أحكام القضاء، وأنه ستتم دراسة الإجراءات التي يمكن اتخاذها بعد الحكم، وعدم الإضرار بنادي الزمالك، وأن أي إجراء سيتم اتخاذها ستكون في مصلحة القلعة البيضاء.

ونوه المصدر إلى أنه لم تصل إلى الوزارة أي شئ خاص بالحكم المشار إليه.

وقضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة «الدائرة الثانية»، بقبول طعن مرتضى منصور وفي الموضوع بإلغاء قرار وزير الشباب والرياضة المطعون عليه، بحل مجلس إدارة نادي الزمالك وتعيين لجنة مؤقتة، مع ما يترتب على ذلك من آثار أخصها عودة مجلس إدارة النادي المنتخب لحين انتهاء مدته القانونية، وألزمت وزارة الشباب بدفع المصروفات.

وكان الطعن، طالب بإلغاء قرار مديرية الشباب والرياضة رقم 694 بتاريخ 29 نوفمبر 2020، والذي تضمن في مادته الأولى تشكيل لجنة مؤقتة لإدارة وتسيير أعمال نادي الزمالك للألعاب الرياضية.

واختصم الطعن كلًا من وزير الشباب والرياضة والمدير التنفيذي بوزارة الشباب والرياضة.

كانت وزارة الشباب والرياضة، قررت إحالة المخالفات الواردة بالتقرير المقدم من اللجنة التي فحصت ملفات نادي الزمالك للنيابة العامة.

كما قررت وزارة الرياضة، وقف واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك والمدير التنفيذي والمدير المالي من إدارة شؤون النادي بصفة مؤقتة لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامة، وما سوف تسفر عنه من نتائج، أو لحين انتهاء المدة القانونية المقررة قانونًا لمجلس الإدارة أيهما أقرب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: