محافظات

نائب محافظ القاهرة تتفقد "قرية الفواخير" وتتابع إقامة معرض لتسويق منتجاتها

24-10-2021 | 09:50
نائب محافظ القاهرة تتفقد  قرية الفواخير  وتتابع إقامة معرض لتسويق منتجاتهاالمهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية
القاهرة - أميرة الشرقاوي

 تفقدت المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، قرية الفواخير، يرافقها ممثلو مؤسسات المجتمع المدني والداعمة لمشروع مهرجان "قرية الفواخير"، وكذلك فريق عمل من المنطقة الجنوبية، بناء على توجيهاتها بتنفيذ مخطط تطوير القرية، وسعيا لعمل تسويق محلي وعالمي لهذ القطاع الهام من الحرف والصناعات اليدوية، مما يعود بتنشيط السياحة الداخلية والخارجية وتنشيط سوق العمل، وذلك بإقامة معرض بأجواء احتفالية داخل قرية الفواخير لعرض منتجات الفخار والخزف بشكل حضاري وراق يجذب المواطني.

كانت نائب محافظ القاهرة، قد عقدت اجتماعات سابقة، لبحث آليات تقنين الأوضاع في القرية، وتوصيل المرافق لها (كهرباء، مياه، غاز، صرف صحي).

وكشفت نائب المحافظ، عن أن المعرض سيقام خلال الأيام المقبلة، لافتة إلى أنه تزامنا مع الخطة التسويقية للقرية، سوف يتم القيام ببعض الأعمال المتعلقة بالمظهر العام للقرية، وتشمل رفع كفاءة المباني داخل القرية وأعمال التشجير والنظافة والإنارة.

وأضافت النائبة، أن أهم ما يميز القرية موقعها الاستراتيجي ووجودها  داخل منطقة القاهرة التاريخية بجوار أماكن أثرية، مثل "متحف الحضارات" و"بحيرة عين الحياة"، التي تم تطويرها مؤخرا.

يذكر أن قرية "الفواخير"، بها واحدة من أقدم وأهم الحرف التي خلدت حضارة المصري القديم، وربما حضارة الإنسانية كلها، حينما استغل "جواهرجية الطين"، ما يقدمه النيل لهم من هدايا، ممثلة في الطمي الأسواني في صناعة أجمل الجواهر الطينية، وتصديرها للخارج.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة