رياضة

العلامة الكاملة للفرق المصرية في أبطال إفريقيا والكونفدرالية

23-10-2021 | 23:34
العلامة الكاملة للفرق المصرية في أبطال إفريقيا والكونفدراليةالأهلي
أحمد ناجي

نجحت الفرق المصرية المشاركة في البطولات الإفريقية في تحقيق العلامة الكاملة في المواجهات التي خاضتها في لقاءي الذهاب والعودة في الأدوار التي شاركت فيها خلال الأيام الماضية.

تأهل فريقا الأهلي والزمالك إلي دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا، حيث فاز فريق الزمالك على توسكر الكيني بنتيجة إجمالية 5-0، فيما حجز الأهلي بطاقته على حساب الحرس الوطني بطل النيجر بنتيجة إجمالية 7-2.

وفي مسابقة الكونفدرالية الإفريقية تأهل المصري إلى دور الـ 32 الثاني لكأس الكونفدرالية، بفوزه على الموارد الأوغندي بهدف وحيد، إضافة إلي تأهل نادي بيراميدز في نفس البطولة علي حساب منافسه فريق عزام يونايتد التنزاني.

الزمالك يتخطى توسكر الكيني

بلغ فريق الزمالك دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، وذلك عقب فوزه الكبير على ضيفه توسكر الكيني 4 / صفر، في إياب دور الـ32 من المسابقة.

ونجح الزمالك في التأهل مستفيدا من فوزه ذهابا في كينيا بنتيجة 1 / صفر، ليتأهل بعد فوزه بمجموع المباراتين 5 / صفر.

وتقدم الزمالك عن طريق يوسف أوباما في الدقيقة 11، قبل أن يسجل التونسي سيف الدين الجزيري الهدف الثاني في الدقيقة 19.

وفي الدقيقة 72 أضاف المغربي أشرف بن شرقي الهدف الثالث، فيما اختتم أوباما رباعية الزمالك بتسجيل الهدف الشخصي الثاني له في المباراة مع حلول الدقيقة 74.

الأهلي يتخطى الحرس الوطني

تأهل الأهلي إلى دور الستة عشرة (المجموعات) ببطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم عقب فوزه على ضيفه الحرس الوطني بطل النيجر 6 / 1 اليوم السبت في إياب دور الـ32 بالبطولة.

 وسجل أهداف الأهلي محمد شريف في الدقيقة التاسعة ومحمد مجدي قفشة (هدفين) في الدقيقتين 17 و58 وحسين الشحات في الدقيقة 64 ومحمود عبد المنعم كهربا في الدقيقة 69 وحمدي فتحي في الدقيقة 89، فيما سجل هدف الحرس الوطني إنسو إيسوفو في الدقيقة 35.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت في النيجر انتهت بالتعادل 1/1، ليصعد الأهلي إلى دور المجموعات فائزا بمجموع المباراتين 7 / 2.

المصري يتخطى الموارد الأوغندي

تأهل فريق المصري البورسعيدي لدور الـ32 الإضافي ببطولة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية الإفريقية) عقب فوزه على ضيفه سلطات الموارد الأوغندي 1 / صفرفي إياب دور الـ 32 اليوم السبت.

ويدين المصري بالفضل في هذا الفوز للاعبه إسلام عطية الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 22.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت في أوغندا انتهت بالتعادل السلبي ليصعد المصري للدور المقبل فائزا بمجموعة مباراتي الذهاب والإياب 1 / صفر.

بيراميدز يتخطى عزام التنزاني

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز في الفوز على عزام يونايتد بطل تنزانيا بهدف دون رد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب الدفاع الجوي بدور الـ32 من مسابقة الكونفدرالية الإفريقية، ليتأهل لدور الـ32 الإضافي.

سجل هدف بيراميدز الوحيد علي جبر في الدقيقة (29) لتنتهي المباراة عند هذه النتيجة، بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي بدون أهداف الأسبوع الماضي.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة