رياضة

"كيميتش" نجم بايرن يرفض الحصول على لقاح كورونا لكنه قد يغير موقفه قريبا

23-10-2021 | 22:20
 كيميتش  نجم بايرن يرفض الحصول على لقاح كورونا لكنه قد يغير موقفه قريباجوشوا كيميتش
Advertisements
الألمانية

أنشأ جوشوا كيميتش لاعب وسط بايرن ميونخ الألماني مؤسسة لمساعدة الأشخاص الذين تأثروا بفيروس كورونا المستجد، لكنه يبقى معارضا للحصول على تطعيم ضد العدوى.

وأكد كيميتش بعد الفوز الساحق لبايرن على ضيفه هوفنهايم بأربعة أهداف دون رد اليوم السبت في الدوري الألماني أنه لم يحصل على لقاح كورونا حتى الآن.

وقال كيميتش لشبكة "سكاي سبورتس" اليوم "لا أنفي فيروس كورونا ولا أعارض التطعيم، لكني أتحدث عن بعض القلق الشخصي"، مشيرا إلى أنه يتطلع إلى وجود دراسات على المدى البعيد بشأن اللقاح.

وأشار "بعض الناس لديها مشاعر قلق وينبغي احترام ذلك، غالبا يكون لدي شعور بأنك موصوم وتحت ضغط".

وتحدث كيميتش عن الأشخاص الذين حصلوا على الجرعة الكاملة للقاح مثل مدربه جوليان ناجلسمان الذي تبين إصابته بالعدوى مؤخرا.

ولا يعتبر التطعيم ضد فيروس كورونا إلزاميا في ألمانيا، في الوقت الذي أكد فيه حسن صالح حميديتش عضو مجلس إدارة بايرن قبل مواجهة هوفنهايم أن ناديه لديه موقف واضح بشأن لقاح كورونا.

وأوضح حميديتش "بايرن يوصي بالحصول على لقاح كورونا مثلما فعلت ، لأسباب عديدة من بينها السماح للآخرين بعيش حياة طبيعية ، كل شخص بإمكانه أن يقرر ذلك بنفسه".

ويعتبر كيميتش من بين مجموعة من النجوم الكبار الذين لم يحصلوا على لقاح كورونا حتى الآن، ومن بينهم نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم والذي قد يغيب عن بطولة أستراليا المفتوحة لهذا السبب، وكذلك كيري إيرفينج نجم بروكلن نتس الأمريكي لكرة السلة والذي لا يشارك مع فريقه بسبب عدم حصوله على اللقاح.

وجاء إعلان كيميتش كمفاجأة للكثير من الأشخاص لأنه وزميله في بايرن ، ليون جوريتسكا ساهما في إنشاء مؤسسة "نحن نركل كورونا" في مطلع مارس 2020 ونجحت المؤسسة في جمع أكثر من ستة ملايين يورو (سبعة ملايين دولار).

وأوضح كيميتش "المؤسسة تساعد هؤلاء الذين عانوا من كورونا وقد جمعنا المال من أجلهم".

وأكد كيميتش أنه ملتزم "بكل المعايير الصحية" وأنه يعرف مسؤولياته ، مشيرا إلى أنه يجري اختبار كورونا كل اسبوعين أو ثلاثة ، في الوقت الذي أشارت فيه تقارير أن كيميتش وأربعة لاعبين أخرين في بايرن لم يحصلوا على اللقاح.

وتدرس الأندية السماح فقط للمشجعين الذين حصلوا على اللقاح أو تعافوا من العدوى، بحضور المباريات وهو ما يعني أنه من غير المنطقي تواجد لاعب لم يحصل على التطعيم داخل الملعب ، لكن كيميتش قلل من أهمية هذا الأمر نظرا لأن كرة القدم تقام في ملاعب مفتوحة.

ولكن كيميتش اعترف بأنه قد يغير موقفه سريعا، مضيفا "هناك احتمال كبير أن أحصل على اللقاح ربما قريبا جدا".

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة