محافظات

إنشاء ورفع كفاءة 23 مركزًا ووحدة صحية بالشهداء في المنوفية | صور

23-10-2021 | 22:09
إنشاء ورفع كفاءة  مركزًا ووحدة صحية بالشهداء في المنوفية | صور حفر موقع الوحدة الصحية بجزيرة الحجر
المنوفية - إسراء قنديل

أعلن مجدى رياض رئيس مركز ومدينة الشهداء بمحافظة المنوفية، اليوم السبت، عن إنشاء 3 مراكز صحية جديدة بدنشواي وعمروس وزاوية الناعورة، إلى جانب مركزين بمدينة الشهداء و9 وحدات صحية بكفر عشما، والعراقية، وسرسموس، وسلامون قبلي، وكفر السوالمية، وكفر دنشواي، ودناصور، ودراجيل، وجزيرة الحجر، ورفع كفاءة 9 وحدات صحية أخرى بعدد من القرى.

وذلك في إطار سعي الدولة لتحسين الخدمات الصحية والتي تأتي على قائمة أولويات المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي تستهدف تحقيق أعلى معدلات الرضا للمواطن من خلال تحسين جودة الخدمات المقدمة.

وشهدت قرية دناصور، البدء في إنشاء الوحدة الصحية بها على مساحة 1849 مترا، كما شهدت قرية عمروس البدء في إنشاء مركز صحي على مساحة 1500 متر، وفي زاوية الناعورة بلغت مساحة مركزها الصحي 2100 متر.

وتسعى الدولة خلال تطويرها للقطاع الصحي إلى اتباع التخطيط الصحي المبني على أساس علمي لتسريع وتيرة تنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل وتطوير المنشآت الطبية من خلال إمدادها بالاحتياجات اللازمة لتقديم خدمة عالية الجودة، حيث يتم إحداث تطوير شامل للمنشآت المطابقة لمعايير التأمين الصحي الشامل، ورفع كفاءة المنشآت التي لا تنطبق عليها معايير التأمين الصحي الشامل لتقديم خدمة لائقة للمواطنين لحين إدراجها بالمنظومة.


..

..

..

..

..
تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة