أخبار

أعراض "جلدية" تدل على إصابتك بفيروس كورونا.. تعرف عليها |صور

23-10-2021 | 21:18
أعراض  جلدية  تدل على إصابتك بفيروس كورونا تعرف عليها |صورفعاليات المؤتمر الخامس والعشرين للأمراض الجلدية والتجميل
عبد الله الصبيحي

قال الدكتور عاصم فرج أستاذ الأمراض الجلدية، إن التغيرات الجلدية تعد ضمن أعراض الإصابة بفيروس كورونا، ومنها  "تساقط الشعر، نشفان الشعر، وجود بقع زرقاء في الجلد، ورم فى القدمين، بقع حمراء أو ما يسمى بالنخالة الجلدية، حيث إن تلك الأعراض قد تكون مقدمة للإصابة بفيروس كورونا.

جاء ذلك خلال "المؤتمر الخامس والعشرين للأمراض الجلدية والتجميل"، بحضور أكثر من 2000 طبيب واستشاري أمراض جلدية من مصر  والدول العربية وأوروبا، لمناقشة الأعراض التى تصاحب الإصابة بفيروس كورونا.

وأضاف أن "الحزام الناري، وحدوث حرقان واحمرار بالجزء السفلى من الجسم"، ضمن العلامات القوية التى ناقشها المؤتمر.

وأوضح أن المؤتمر هذا العام شهد مشاركة كبيرة لآلاف أطباء الأمراض الجلدية والتجميل، وناقش عدة أبحاث منها "حب الشباب، وذلك بعد تطور العلاجات المستخدمة، وكذلك الأمراض الجلدية الأخرى.

وأشار إلي أن المؤتمر اهتم بضرورة التباعد الاجتماعي بين طلاب المدارس والجامعات فى المؤسسات التعليمية، وذلك لمنع انتشار الأمراض الجلدية المعدية.

من جانبه أكد الدكتور شادي محمود أستاذ مساعد الأمراض الجلدية بكلية طب الأزهر، أن المشاركة الكثيفة للأطباء تأتي انعكاسا لما تشهده مصر من تطور في علاج وجراحات الجلدية والتجميل وزراعة الشعر، كما أن المؤتمر شهد جلسات مهمة حول علاج الصدفية والبهاق من خلال التقييم واستخدام أكثر طريقة العلاج منها العلاج البيولوجي.

وأضاف أنه تم عقد دورات تدريبية للأطباء علي هامش المؤتمر، وذلك لصقل  مهارات وخبرات الأطباء، وهذا يساعد في انخفاض الأخطاء الطبية، خاصة في عمليات التجميل.

وأوضح أن مصر حققت تقدما كبيرا في مجال جراحات التجميل والأمراض الجلدية، وأن المشاركة الكثيفة للأطباء من العراق وليبيا تدل علي ذلك.


جانب من المؤتمرجانب من المؤتمر

جانب من المؤتمرجانب من المؤتمر

جانب من المؤتمرجانب من المؤتمر
تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة