رياضة

أبرزها مواجهة بين محمد صلاح ورونالدو.. قمم الأحد تُسيطر على الدوريات الأوروبية

23-10-2021 | 16:47
أبرزها مواجهة بين محمد صلاح ورونالدو قمم الأحد تُسيطر على الدوريات الأوروبيةرونالدو ومحمد صلاح
أحمد عبدالحميد

يشهد غدًا الأحد؛ عددًا من المواجهات القوية والمرتقبة في الدوريات الأوربية، في وجبة كروية دسمة ينتظرها عشاق الكرة العالمية ، ولكن تسيطر 5 مباريات علي مواجهات الغد ، خاصة وأنها تحظي بمتابعة كبيرة من قبل الجماهير على مستوى العالم، حيث تُقام قمتان بالدوري الإيطالي بين انتر ميلان ويوفنتوس وروما ونابولي، وديربي شمال إنجلترا بين مانشستر يوناتيد وليفربول، وقمة الدوري الفرنسي بين مارسليا وباريس سان جيرمان، وكلاسيكو  ريال مدريد وبرشلونة بالدوري الإسباني.

وترصد بوابة الأهرام في هذا التقرير القمم الـ5 ومواعيد كل مباراة ..

كلاسيكو الأرض.. برشلونة وريال مدريد

يحل ريال مدريد ضيفا ثقيلا على برشلونة في الكلاسيكو الأول بالدوري الإسباني خلال الموسم الحالي 2021-2022، ضمن لقاءات الجولة العاشرة ، وتقام المواجهة المرتقبة في تمام الساعة 4:15 بتوقيت القاهرة .

يحتل ريال مدريد المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني مؤقتا برصيد 17 نقطة من 8 مباريات، بينما على الجانب الآخر يأتي برشلونة في المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 15 نقطة من 8 مباريات أيضاً .

يذكر أن برشلونة تلقى خسارة وحيدة في الدوري الإسباني هذا الموسم كانت أمام أتلتيكو مدريد بنتيجة 0-2، بينما على الجانب الآخر كانت الخسارة الوحيدة لريال مدريد أمام فريق إسبانيول الكتالوني بنتيجة 1-2.

ورغم رحيل ميسي عن برشلونة ورونالدو عن ريال مدريد؛ أبرز نجوم القمة المرتقبة خلال 10 سنوات ، إلا أن كلاسيكو الأرض ما يزال يحظى بمشاهدات كبيرة لقوة وعراقة الفريقين الكبيرين .

محمد صلاح vs  رونالدو

تتنظر الجماهير المصرية بشغف كبير ديربي شمال إنجترا، الذي يجمع مانشستر يونايتد وليفربول علي ملعب أولد ترافورد ديربي "معقل الأول"، في قمة تقام بينهما لحساب الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز،  وتقام المباراة في تمام الساعة 5:30 مساءً بتوقيت القاهرة .

وتكمن أهمية المباراة للجماهير المصرية بالقمة الكبيرة لوجود محمد صلاح رفقة الريدز ؛ المتألق في الفترة الأخيرة مع ليفربول، ويسعى صلاح لمواصلة تسجيل الأهداف للمباراة العاشرة على التوالي والفوز بهده القمة الضخمة .

لم يتعرض ليفربول حتى الآن لأي هزيمة على الصعيد المحلي والأوروبي محتلاً المركز الثاني  بالدوري الإنجليزي برصيد 18 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة عن تشيلسي المتصدر .

على الجانب يدخل فريق مانشستر يونايتد مباراة ليفربول، متسلحاً بكتيبة من النجوم؛ أبرزهم كريستيانو رونالدو ، من أجل وضع حد لسلسلة انتصاراته السلبية في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، في ظل تعثره في اَخر 3 مباريات بالدوري الإنجليزي.

وفشل فريق مانشستر يونايتد في تحقيق أي فوز في اَخر 3 مباريات في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، إذ خسر أمام وست هام بهدف نظيف في الجولة السابقة.

روما vs  نابولي
يستضيف فريق روما، نظيره نابولي، غداً الأحد، على ملعب الأولمبيكو، في إطار منافسات الجولة التاسعة من مسابقة الدوري الإيطالي، وتقام المباراة في تمام السادسة مساءً بتوقيت القاهرة .

يحتل فريق نابولي في صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 24 نقطة بعد الفوز في جميع المباريات حتى الآن، بينما يحل فريق روما في المركز الرابع برصيد 15 نقطة.
قمة الدوري الإيطالي

يستقبل ملعب جوزيبي مياتزا، مباراة هامة وقوية، من القمم التاريخية في كرة القدم الإيطالية، تجمع بين إنتر ميلان  ويوفنتوس، ضمن مباريات الجولة التاسعة من الدوري الإيطالي، وتقام المباراة في تمام الساعة 8:45 مساءً بتوقيت القاهرة .

يسعى إنتر صاحب الأرض لتعويض خسارته الأخيرة أمام لاتسيو، والخروج بنقاط المباراة كاملة أمام السيدة العجوز، من أجل الاقتراب من الصدارة.

خاض نادي إنتر ميلان 8 مباريات خلال هذا الموسم في الدوري الإيطالي واستطاع تحقيق الفوز في خمس مباريات بينما تعادل في مباراتين وتلقى هزيمة واحدة.

على الجانب الآخر، يوفنتوس تحت قيادة أليجري يريد مواصلة الانتصارات والنجاحات، لمواصلة الزحف نحو قمة الدوري.

خاض نادي يوفنتوس 8 مباريات حقق الفوز في أربعة وتعادل في مباراتين وهزم في مباراتين أيضاً .

تواجه كلاً من نادي انتر ميلان ونظيره نادي يوفنتوس من قبل في 176 مباراة حقق نادي يوفنتوس الفوز في 85 مباراة، بينما حقق نادي إنتر ميلان الفوز في 47 مباراة وخيم التعادل بينهم في 44 مباراة.

وقد أحرز نادي يوفنتوس في مرمى إنتر ميلان 254 أهداف، بينما استقبلت شباكه من لاعبي إنتر ميلان 205 أهداف.

كلاسيكو الدوري الفرنسي
يستقبل ملعب فيلودروم، مباراة هامة وقوية تجمع بين مارسيليا، وباريس سان جيرمان، ضمن مباريات الجولة الحادية عشر من الدوري الفرنسي، وتقام المباراة في تمام الساعة 8:45 مساءً بتوقيت القاهرة .

يعمل فريق باريس سان جيرمان، تحت قيادة بوتتشينو المدير الفني الأرجنتيني على مواصلة الانتصارات، للابتعاد أكثر عن أقرب منافسيه، والتربع وحيدًا وبفارق كبير عن أقرب ملاحقيه في الدوري، متسلحاً بوجود ليونيل ميسي وكليان مبابي وكتيبة من النجوم القادةر على زيارة الشباك في أي لحظة .

على الجانب الآخر، مارسيليا سيطمح للخروج بنتيجة إيجابية على أرضه، تساعده في الوصول إلى المركز الثاني في ترتيب الدوري، وتعطيل قطار باريس سان جيرمان السريع.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة