ليل ونهار

الشاي الأخضر .. الأكثر صحة ولكن بشروط !!

23-10-2021 | 16:05
الشاي الأخضر  الأكثر  صحة ولكن بشروط الشاي الأخضر .. الأكثر صحة ولكن بشروط !!

لندن – وكالات: يوصف الشاي الأخضر بأنه أحد أكثر أنواع الشاي صحة، وليس من الصعب معرفة السبب. وفي حين أن شرب الشاي دون إجراء أي تغييرات أخرى لن يساعدك على إنقاص الوزن، إلا أنه يحتوي على عدد من الفوائد التي يمكن أن تجعل الأمر أسهل.

ويكشف موقع "إكسبريس" عن الفوائد الصحية الثمانية للشاي الأخضر، وفقا لخبير الشاي الذي يتمتع بخبرة تزيد على 30 عاما ورئيس المعلمين في VAHDAM India، كيتان ديساي.  وأوضح ديساي: "الشاي الأخضر مصنوع من أوراق غير مؤكسدة وهو أحد أقل أنواع الشاي معالجة.

ولهذا السبب، فهو يحتوي على أكثر مضادات الأكسدة والبوليفينول النافع. ويحتوي الشاي الأخضر على أعلى تركيزات مضادات الأكسدة من أي شاي، فهو منخفض السعرات الحرارية بشكل طبيعي ويحتوي على نسبة أقل من الكافيين مقارنة بالشاي الأسود والقهوة".

وإلى جانب أن الشاي الأخضر يساعد في إنقاص الوزن فإنه قد يساعد في الحماية من أنواع معينة من السرطان. كما يمكن أن يساعد في خفض الكوليسترول (السيئ) ويساعد في مكافحة أمراض القلب والأوعية الدموية وخفض مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكري النوع الثاني.
يضاف إلى ذلك أن مادة الكاتيكين الموجودة في الشاي الأخضر تحارب البكتيريا ويساعد في وظائف المخ بما في ذلك وقت رد الفعل والمزاج والإنتاجية ويحمي من هشاشة العظام. ويحتوي الشاي الأخضر أيضا على عنصر نشط يعرف باسم الثيانين، وهو نوع من الأحماض الأمينية التي تساعد في تقليل التوتر من خلال توفير تأثير مهدئ ومريح يساعدك أيضا على إنقاص الوزن.
وتختلف كمية الشاي المطلوبة للفوائد الصحية اختلافا كبيرا بين الدراسات، لكن ديساي يوصي بشرب ثلاثة إلى خمسة أكواب من الشاي الأخضر يوميا. ويحذر الخبراء من أن "الكمية المثلى قد تختلف من شخص لآخر. وقد تكون الجرعات العالية جدا مشكلة بالنسبة للبعض، ولكن بشكل عام، تفوق فوائد الشاي الأخضر مخاطره بكثير. وفي الواقع، قد يؤدي شرب الشاي الأخضر باستمرار إلى تحسين صحتك بشكل كبير". 

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أنه إذا تم تناول كميات كبيرة من الشاي الأخضر، يمكن أن يكون له آثار جانبية غير سارة بما في ذلك: الشعور بالتوتر ومشاكل النوم والجفاف والصداع وتهيج المعدة (عند التخمير بشدة أو عند تناوله على معدة فارغة).
كما حذر الخبراء من أن الأشخاص الذين يعانون من نقص الحديد يجب أن يشربوا الشاي الأخضر بعد ساعة واحدة من الوجبات أو بين الوجبات، لأنه قد يؤثر على امتصاص الحديد.

تابعونا على
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة