ليل ونهار

"مساجد الدقهلية" تواجه التيارات المتشددة

23-10-2021 | 16:05
مساجد الدقهلية تواجه التيارات المتشددةباقى صور " مساجد الدقهلية " تواجه التيارات المتشددة

الدقهلية - رشا النجار:- أكد الشيخ صفوت نظير وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية أن المديرية نجحت في إحكام السيطرة على المساجد والزوايا، وعدم تمكين أصحاب التيارات المتشددة من السيطرة وقت إغلاق المساجد ما كان له أكبر الأثر فى عدم تسجيل أي مخالفة.

وأضاف أنه تمت إعادة توزيع العمالة على جميع المساجد، فما من مسجد حاليا إلا وله مسئول عنه، كما يتم إجراء تحديث لقاعدة بيانات الأئمة بالصورة الشخصية، و جار إجراء حصر بإحداثيات المساجد خط الطول والعرض، كما أنه جار تركيب العدادات المسبوقة الدفع بالتعاون مع شركة المياه.

وأوضح أن المديرية شهدت نشاطا كبيرا عقب ثورة 30 يونيو؛ حيث تم افتتاح ما يقرب من 350 مسجدا في الفترة من 30 يونيو 2013م وحتى الآن ما بين صيانة وترميم وافتتاح جديد، من بينها افتتاح 71 مسجدا فقط في الفترة من أغسطس 2020 حتى سبتمبر  2021  .. كما تم فرش 600 مسجد بتكلفة 31 مليون وخمسمائة ألف جنيه.

أضاف أن الوزارة أصدرت ضوابط للفتح التدريجى للصلوات الخمس فقط عقب انتشار فيروس كورونا وما تبعه من فرض الحظر، حيث التزمت المساجد بالتعليمات والضوابط والإجراءات الاحترازية ، ثم كان الفتح لصلاة الجمعة والجميع ملتزم بالتعليمات ومدة الخطبة وغلق المسجد عقب كل صلاة، ودور المناسبات ، واستمرار تعليق الدروس والقوافل بالمساجد .. مشيرا إلى إعادة فتح دورات المياه تنفيذا للتعليمات الجديدة.

وكشف وكيل الوزارة أن هناك حملات نظافة وتعقيم مستمرة قبل وبعد الصلاة يوميا وقبل صلاة الجمعة وبعدها، حفاظا على صحة المصلين والعاملين بالمساجد .

تابعونا على
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة