رياضة

ليلة مصرية في الكونفيدرالية

23-10-2021 | 16:04
ليلة مصرية في الكونفيدراليةليلة مصرية في الكونفيدرالية
أحمد الضبع

المصري يواجه سلطات الموارد بحثا عن الفوز

بيراميدز يخطط للهجوم الكاسح أمام عزام يونايتد

الشعباني بدون الصفقات الجديدة في البورسعيدي

جلال يستعيد السعيد في الوسط ورمضان بالصورة

كتب – أحمد الضبع : ليلة مصرية خالصة تشهدها منافسات بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية لموسم 2021-2022 عندما يلتقي المصري البورسعيدي وبيراميدز مع سلطات الموارد الأوغندي وعزام يونايتد التنزاني على الترتيب في إياب دور ال 32 من عمر البطولة .

وتحت شعار لا بديل عن الفوز يخوض المصري وبيراميدز موقعتي الموارد وعزام يونايتد بحثا عن الانتصار لحصد تأشيرة التأهل إلى ملحق دور الـ 32 والاستمرار في سباق المنافسة على اللقب .

وتمثل المباراة فرصة لتحقيق أول فوز رسمي للفريقين في الموسم الجديد في ظل تعادل كل منهما مع منافسه في جولة الذهاب بدون أهداف والحصول على دفعة معنوية كبيرة قبل بدء الدوري الممتاز .

ونرصد في السطور التالية قراءة في مواجهتي المصري البورسعيدي مع سلطات الموارد من جهة وبيراميدز مع عزام يونايتد من جهة ثانية في إياب دور ال 32 لكأس الكونفيدرالية الإفريقية .

المصري .. أول انتصارات الشعباني

يخوض المصري لقاء سلطات الموارد في حالة فنية جيدة بعد التعادل السلبي في الذهاب بأول مباريات الفريق البورسعيدي تحت قيادة مديره الفني معين الشعباني وتقديم عرضا جيدا أفتقد فقط لتسجيل الأهداف في ظل سيطرة التسرع على لاعبيه في أرض الملعب ونال المصري 5 فرص حقيقية للتسجيل منها ركلة جزاء وقتها .

ويدخل المصري اللقاء متسلحا بقوته الضاربة ممثلة في كريم العراقي وإسلام صلاح وعمرو موسي وأحمد شديد قناوي في الدفاع وفريد شوقي وإيزي إيميكا وجريندو وإسلام عطية وحسن علي ومحمد عنتر في الوسط وأوستين أموتو وزياد فرج في الهجوم وهي المجموعة التي ينتظر أن يعتمد عليها الجهاز الفني للمصري خاصة في ظل كثرة الغيابات يتصدرها ابتعاد مجموعة الصفقات الجديدة عن المباراة مثل عمرو مرعي وأحمد الشيخ وأحمد حمودي وإسلام حمال وأحمد علاء وإلياس الجلاصي المحترف التونسي في صفوف الفريق .

ويراهن معين الشعباني على طريقة رقمية 4-2-3-1 والتي تمثل الطريقة المفضلة لدى المدير الفني في أرض الملعب ويجرى الاعتماد فيها على اختراقات نجوم الوسط بالإضافة إلى سلاح العرضيات واستغلال قدرات أوستين أموتو في التسجيل من ألعاب الهواء وهي من الأساليب التي أعتمد عليها المصري في الهجوم على بطل أوغندا خلال لقاء الذهاب وحاول التسجيل في مرماه أكثر من مرة بخلاف التسديد من خارج منطقة الجزاء مع قوة لاعبي الوسط في الفريق .

ويسعى المصري لاستغلال تجربة سلطات الموارد في تسجيل أول فوز له وبعدد وافر من الأهداف من أجل تقديم شهادة اعتماد لمدربه التونسي المميز " معين الشعباني " بطل الدوري التونسي عدة مرات مع فريقه السابق الترجي قبل أن يبدأ رحلته في سباق الدوري الممتاز أملا في الحصول على دعم جماهيري كبير للمدرب في المرحلة المقبلة خاصة في ظل سعي النادي للمنافسة على لقب بطل الكونفيدرالية بالإضافة إلى المنافسة على المربع الذهبي لجدول ترتيب الدوري الممتاز في الموسم المقبل الذي ينطلق خلال أيام قليلة .

ويحتاج المصري للفوز بأي نتيجة على سلطات الموارد لحسم بطاقة التأهل إلى مرحلة المجموعات والاستمرار في سباق المنافسة على لقب البطولة أو بلوغ الدور قبل النهائي على أدنى تقدير .

بيراميدز .. بداية قوية

لقاء تنتظره الجماهير لممثل مصري ثاني وهو بيراميدز الذي يلتقي مع عزام يونايتد التنزاني في إياب دور ال 32 للكونفيدرالية .

ويدخل بيراميدز مواجهة الليلة وهو يسعى لتحقيق فوز كبير يؤكد به قدرته على المنافسة بقوة مع توجيه رسالة إلى منافسيه في البطولة على دخوله المنافسات في ثوب جديد مع مديره الفني إيهاب جلال الذي يخوض أول مواسمه مع الفريق بعد توليه المسئولية مؤخرا .

ويخوض بيراميدز المواجهة أمام عزام يونايتد وهو يحتاج للفوز بأي نتيجة من أجل حسم التأهل بعد التعادل السلبي في لقاء الذهاب .

ويعتمد بيراميدز ومديره الفني إيهاب جلال على تشكيلة قوية يتصدرها شريف إكرامي في حراسة المرمى وأسامة جلال وعلي جبر وأحمد فتحي ومحمد حمدي في الدفاع ونبيل دونجا وعبدالله السعيد وإيريك تراوري ورمضان صبحي وإبراهيم عادل في الوسط ودودو الجباس في الهجوم بالإضافة إلى مجموعة أخرى من اللاعبين يراهن عليها الجهاز الفني مثل إبراهيم حسن وأحمد توفيق وأحمد سامي وأحمد أيمن منصور وسط توقعات بأن يبدأ بيراميدز المواجهة بطريقة لعب رقمية 4-2-3-1 ويستعيد خلالها الفريق خدمات نجمه المخضرم عبدالله السعيد 36 عاما كابتن الفريق الذي غاب عن لقاء الذهاب بين الفريقين بسبب الإصابة، فيما يغيب عن صفوف الفريق لاعب هام وهو إسلام عيسى صانع الألعاب والذي تعرض للإصابة في اللقاء السابق ودخل في رحلة علاج في إثيوبيا قبل العودة مؤخرا.

وتمثل عودة السعيد إلى الفريق ضربة قوية بالنسبة إلى الفريق في ظل الدور الهام للاعب داخل التشكيلة سواء عبر تسجيل الأهداف أو صناعتها ودوره القيادي وثقة زملائه به في أرض الملعب .

ويسعى إيهاب جلال المدير الفني لتقديم عرض جميل بالإضافة إلى الفوز بفارق كبير من الأهداف لحسم بطاقة التأهل بشكل جيد والحصول على دفعة معنوية كبيرة لبيراميدز قبل أن يبدأ رحلته في سباق المنافسة على لقب بطل الدوري الممتاز في الموسم المقبل .

وتعادل بيراميدز مع عزام يونايتد بدون أهداف في لقاء الذهاب وكان الطرف الأفضل فيها ونجح في تهديد مرمى منافسه بالعديد من الفرص ولكن لم يكتب له التوفيق في ترجمة الفرص إلى أهداف.

تابعونا على
اقرأ أيضًا:

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة