Close ad

محاكمة المتهمين في واقعة «تقديم الكفن بعين شمس».. 25 أكتوبر الجاري

23-10-2021 | 15:01
محاكمة المتهمين في واقعة ;تقديم الكفن بعين شمس;  أكتوبر الجاريمحاكمة - أرشيفية
أحمد الفص

حددت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار عصام الدين أحمد محمد فريد 25 أكتوبر الجارى لنظر أولى جلسات محاكمة 34 متهما في واقعة "تقديم الكفن بعين شمس".

موضوعات مقترحة

تعقد المحاكمة أمام الدائرة الثالثة جنايات القاهرة والمنعقدة بمجمع محاكم شمال القاهرة بالعباسية.

أمرت النيابة العامة في وقت سابق بإحالة 34 متهمًا إلى المحاكمة الجنائية لاتهامهم بارتكاب جرائم البلطجة والخطف والتهديد واستعراض القوة.

كان مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا فيديوهات توثق لحظة تقديم عائلة الكفن لعائلة أخرى بدائرة قسم شرطة عين شمس، بسبب وقوع مشاجرة بين الطرفين داخل إحدى المراكب السياحية التي تملكها العائلة الأولى، وقيام العائلة المقيمة بعين شمس بتوجيه بعض العبارات النابية والتهديد للعائلة المقدمة للكفن.

وتبين من التحقيقات ظهور 3 أشخاص من عائلة «عاطف الريس» يحملون الكفن بين أيديهم وعلى كل كفن سلاح أبيض «سكين»، محاطين بمجموعة من الأشخاص طرف عائلة «الميرغني»،

وظهر المجني عليهم مجبرين على حمل كفنهم تحت تهديد السلاح، وهو ما أظهره الفيديو حتى مثلوا أمام 3 من كبار العائلة يجلسون على كراسي وكأنهم في جلسة محاكمة عرفية.

الفيديو أوضح اعتداء المتهمين على المجني عليهم بالسب والشتائم، كما أحدث جدلاً واستياءً بين أهالي منطقة عين شمس ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين الجهات الأمنية بسرعة التدخل للقبض عليهم، وبفحص الفيديو تبين أن طرفي الواقعة من منطقة عين شمس شرق القاهرة.

وترجع أسباب تقديم الكفن إلى نشوب مشاجرة بين الطرفين منذ فترة داخل إحدى الملاهي الليلية بقصر النيل يتبع عائلة «الريس»، قام على أثرها أصحاب الملهى بالاعتداء على شخص آخر يدعى «ع. الميرغني»، وقاموا بعقد جلسة صلح ولكن تم عقد الجلسة على النحو المشار إليه سابقا تحت تهديد السلاح.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: