محافظات

انتهاء تدريب وحدات حماية الطفل بالشرقية .. وتوعية أكثر من 5 آلاف شخص |صور

23-10-2021 | 13:55
انتهاء تدريب وحدات حماية الطفل بالشرقية  وتوعية أكثر من  آلاف شخص |صور الإنتهاء من تدريب الوحدة العامة لحماية الطفل
الشرقية - عادل الشاعر

أعلن المجلس القومي للمرأة فرع محافظة الشرقية، عن الانتهاء من تدريب الوحدة العامة لحماية الطفل والوحدات الفرعية بمختلف مراكز المحافظة، علاوة على تنفيذ ندوات توعية شملت ٥٠٠٠ شخص، محذرين الآباء والأمهات من خطورة ختان الإناث.

وأوضح  أيمن العطار مدير الوحدة العامة لحماية الطفل بالديوان العام بالشرقية، أن الدولة المصرية حريصة كل الحرص على حماية الأطفال من الأخطار وخاصة قضايا التعذيب وختان الأناث التي تعتبر من الجرائم التي ترتكب في حق الأطفال ويعاقب عليها القانون، لكي لا تستمر الجريمة الإنسانية بدون عقاب، وحتي لا يفلت الجاني من جريمته الشنعاء التي تمثل اغتيال البراءة والطفولة-على حد وصفه. 

وأشار مدير الوحدة العامة لحماية الطفل بالديوان العام في بيان صحفي، اليوم السبت، إلى أنه تم الانتهاء من تدريب أعضاء الوحدات العامة والفرعية بالمراكز حول جريمة ختان الإناث، وذلك بالتنسيق والتعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة، وعقب الإنتهاء من تدريب أعضاء الوحدات العامة والفرعية تم  تنفيذ 250 ندوة حول جريمة ختان الإناث استهدفت 5000 شخص ما بين أمهات واباء وأطفال وجد وجدة، من خلال ٥١ وحدة متحركة. 

ولفت إلى قيام الأعضاء بالتوعية بخطورة جريمة الختان وتأثيرها على النواحي الاجتماعية والنفسية للإناث، مع توضيح رأي شيخ الأزهر وفتوى دار الإفتاء ورأى الكنيسة، بهذا الشأن ومناقشة القانون الجديد بمعاقبة كل من يختن ومن يطلب الختان ومن يدعو إليه. 

كما قامت إدارة حماية الطفل بحي ثان الزقازيق بتنفيذ الندوة المختصة عن مخاطر ختان الإناث و استضافة الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة بالمحافظة، مما يؤكد أهمية التعاون بينهم لزيادة الوعي بجريمة الختان.


 الإنتهاء من تدريب الوحدة العامة لحماية الطفل  الإنتهاء من تدريب الوحدة العامة لحماية الطفل
تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة