عرب وعالم

نيجيريا تتسلم دفعة جديدة من مقاتلات «توكانو» الأمريكية

23-10-2021 | 13:35
نيجيريا تتسلم دفعة جديدة من مقاتلات ;توكانو; الأمريكيةمقاتلات توكانو الأمريكية
Advertisements
أ ش أ

أعلنت الحكومة النيجيرية تسلمها الدفعة الثانية والأخيرة من مقاتلات (سوبر توكانو - طراز A-29) من الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تضم 12 طائرة.

وكشف وزير الإعلام والثقافة النيجيري لاي محمد - في مداخلة هاتفية مع إحدى القنوات المحلية - عن نشر المقاتلات التي تسلمتها القوات الجوية النيجيرية في منطقة الشمال الشرقي، إذ وصفها الوزير بأنها ستقلب موازين القوى في المنطقة.

يُذكر أن القوات الجوية النيجيرية كانت قد تسلمت الدفعة الأولى من المقاتلات، التي تضم 22 طائرة من الطراز ذاته، في 22 يوليو الماضي.

على جانب آخر، نفى الوزير النيجيري ما تناقلته بعض وسائل الإعلام من اضطرار القوات الجوية إلى سداد رشوة قدرها 20 مليون نيرة لبعض قطاع الطرق مقابل عدم استهداف طائرة الرئيس النيجري؛ الأمر الذي نفته القوات الجوية على الفور، خاصة في ظل النجاحات الأخيرة التي حققتها بلاده لدعم قدراتها العسكرية بالعديد من منصات الجديدة، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء النيجيرية.

وأضاف الوزير أن تحسن الوضع الأمني في المناطق الشمالية الشرقية والجزء الأوسط الشمالي من نيجيريا؛ سيسهم في تعزيز الأمن الغذائي، مشيرا إلى نمو الأنشطة الزراعية في تلك المناطق مؤخرا بفضل قوة تسليح الجيش التي شكلت رادعا للمجرمين والإرهابيين وقطاع الطرق.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة