عرب وعالم

ألمانيا: معدل الإصابات الأسبوعي بكورونا يصل إلى 100 لأول مرة منذ مايو

23-10-2021 | 12:52
ألمانيا معدل الإصابات الأسبوعي بكورونا يصل إلى  لأول مرة منذ مايوكورونا في ألمانيا
الألمانية

وصل معدل الإصابة الأسبوعي بعدوى فيروس كورونا في ألمانيا إلى 100 ، لأول مرة منذ منتصف شهر مايو الماضي.

وأعلن معهد روبرت كوخ لأبحاث الفيروسات أن معدل الإصابة بعدوى فيروس كورونا لكل 100 ألف نسمة خلال أسبوع، وصل إلى 100 صباح اليوم السبت، مقارنة بـ 1ر95 أمس الجمعة، و8ر70 يوم السبت من الأسبوع الماضي.

ووصل عدد حالات الإصابة الجديدة التي تم إبلاغها لمكاتب الصحة في البلاد إلى 15 ألفا و145 حالة وذلك وفقا لتقديرات المعهد بشأن وضع الوباء حتى الساعة الرابعة والنصف من صباح اليوم.

وكان عدد هذه الإصابات الجديدة وصل إلى 10 آلاف و949 قبل أسبوع.

ووصل عدد حالات الوفيات بعدوى فيروس كورونا في يوم واحد في أنحاء ألمانيا إلى 86 حالة مقابل 75 حالة قبل أسبوع.

وسجل المعهد منذ بدء الجائحة 4 ملايين و452 ألفا و425 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا، ومن المحتمل أن يكون العدد الفعلي أعلى بكثير لأن هناك العديد من الإصابات لا يتم ملاحظتها.

وبحسب بيانات المعهد، بلغ معدل المصابين بكورونا الذين يتلقون حاليا العلاج بالمستشفيات بين كل مائة ألف نسمة في غضون سبعة أيام 68ر2 مريض أمس الجمعة (مقارنة بـ 45ر2 مريض أول أمس الخميس).

ويعد هذا المعدل هو المؤشر الأهم لأي تشديد محتمل لقيود كورونا.

وتم تسجيل أعلى معدل في فترة عيد الميلاد (الكريسماس) عند نحو 5ر15 مريض.

يذكر أنه يجب أن يراعى في هذا المؤشر التأخر في الإبلاغ عن بعض حالات الدخول إلى المستشفيات، كما أنه لم يتم النص على قيمة موحدة على مستوى ألمانيا يتم تصنيف وضع الوباء عندها بأنه حرج وذلك نظرا للتفاوت الكبير في قيم هذا المعدل بين المناطق في ألمانيا.

وأعلن المعهد أن عدد المتعافين من مرض كوفيد-19 وصل إلى 4 ملايين و200 ألف شخص، فيما ارتفع عدد الأشخاص الذين توفوا جراء الإصابة بالعدوى إلى 95 ألفا و77 شخصا.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة