عرب وعالم

بعد غد.. مسئولة بارزة بـ "الخارجية الأمريكية" تبدأ زيارة أوروبية لمناقشة التعاون في القضايا الإقليمية والدولية

23-10-2021 | 10:09
بعد غد مسئولة بارزة بـ  الخارجية الأمريكية  تبدأ زيارة أوروبية لمناقشة التعاون في القضايا الإقليمية والدوليةكارين دونفريد
Advertisements
أ ش أ

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أنه من المقرر أن تجري نائبة مساعد وزير الخارجية الأمريكية للشئون الأوروبية الآسيوية كارين دونفريد زيارة أوروبية تستغرق 8 أيام خلال الفترة من 25 أكتوبر الجاري وحتى الأول من نوفمبر المقبل.

وأفادت "الخارجية الأمريكية" - في بيان نشرته عبر موقعها الإكتروني اليوم السبت - بأن ستوكهولم بالسويد هي المحطة الأولى لجولة دونفريد الأوروبية في الفترة من 25 إلى 26 أكتوبر، على أن تلتقي خلال زيارتها كبار المسؤولين الحكوميين لمناقشة العلاقات الثنائية والتعاون في القضايا الإقليمية والعالمية.

وأضاف البيان أن مساعد وزيرة الخارجية دونفريد ستسافر بعد ذلك إلى تالين بإستونيا في الفترة من 26 إلى 27 أكتوبر للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية بوخارست التاسع ولقاء كبار المسئولين الإستونيين لمناقشة العلاقات الثنائية والأمن الإقليمي وتعزيز القيم والمؤسسات الديمقراطية.

ووفقا للخارجية الأمريكية، ستسافر دونفريد بعد ذلك إلى أوسلو بالنرويج خلال الفترة من 27 إلى 28 أكتوبر للقاء كبار القادة في الحكومة النرويجية الجديدة ومناقشة العلاقة القوية والإيجابية بين الولايات المتحدة والنرويج، بالإضافة إلى مجموعة من القضايا الثنائية والعالمية، بما في ذلك أزمة المناخ والأمن وعدم انتشار الأسلحة النووية.

وتختتم مساعدة وزيرة الخارجية دونفريد جولتها بزيارة روما خلال الفترة من 28 أكتوبر وحتى الأول من نوفمبر لدعم الوفد الأمريكي المشارك في قمة قادة مجموعة العشرين.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة