عرب وعالم

الصحف العراقية تسلط الضوء على اختيار شخصية رئيس الوزراء والتجاذب السياسي

23-10-2021 | 10:01
الصحف العراقية تسلط الضوء على اختيار شخصية رئيس الوزراء والتجاذب السياسيمجلس الوزراء العراقي
Advertisements
أ ش أ

سلطت الصحف العراقية الضوء على اختيار شخصية رئيس الوزراء والتجاذب السياسي لتشكيل الكتلة الأكبر التي يرجح أن تكون مشابهة لسابقاتها، خشية الوصول إلى انسداد سياسي قد يؤدي إلى حدوث الفوضى في البلاد.

وذكرت صحيفة (الزمان) - في افتتاحيتها اليوم السبت - أن استمرار التجاذب بشأن آلية اختيار شخصية رئيس الوزراء العراقي المقبل، قد يفضي إلى التوصل إلى توافق على اختيار مرشح تسوية يحظى بقبول سياسي وإجماع وطني، مشيرة إلى أن المفوضية باشرت بدراسة الطعون المقدمة إليها وتم تدقيقها من قبل القسم المعني، حيث تم عرض 181 طعناً على مجلس المفوضين.

من جانبها، أوضحت صحيفة (المشرق)، أن الكرة اليوم في ملعب مفوضية الانتخابات العراقية لنزع فتيل الأزمة والتعامل بحكمة ومهنية مع الاعتراضات الشعبية والسياسية.

أما صحيفة (الصباح)، أكدت أن المفوضية تلقت 1440 طعنا تقريباً في النتائج الأولية، مضيفة أن المفوضية ملزمة، وفق المادة 38 من قانون الانتخابات بفتح المحطات المطعون بها وفرز الأصوات وعدها يدويا، لذا ردت المفوضية 174 طعنا لعدم وجود دليل تستند إليه لإعطاء النتائج للمرشح، كما أنَّ طبيعة محتوى الطعن هي التي تحدد أهميته، فكلما كان الطعن معززا بالأدلة، كان أكثر فائدة للمرشح.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة