عرب وعالم

رئيس الوزراء الباكستاني يصل السعودية للمشاركة في قمة "الشرق الأوسط الأخضر"

23-10-2021 | 10:10
رئيس الوزراء الباكستاني يصل السعودية للمشاركة في قمة  الشرق الأوسط الأخضر رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان
أ ش أ

وصل رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، المملكة العربية السعودية في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام لحضور حفل إطلاق "قمة مبادرة الشرق الأوسط الخضراء" بدعوة من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

وذكرت صحيفة "اكسبرس تريبيون" الباكستانية، اليوم السبت - أن رئيس الوزراء يرافقه وفد رفيع المستوى يضم وزير الخارجية شاه محمود قريشي وأعضاء آخرين في حكومته.

ومن المقرر أن يشارك رئيس الوزراء الباكستاني وجهة نظره حول التحديات التي تواجهها البلدان النامية بسبب تغير المناخ خلال "قمة مبادرة الشرق الأوسط الخضراء".

وأطلق ولي العهد السعودي مبادرتا "المملكة العربية السعودية الخضراء" و "الشرق الأوسط الأخضر" في مارس 2021، بهدف حماية الطبيعة، رحبت إسلام أباد بهذه المبادرات وعرضت تبادل الخبرات من مشاريع "باكستان النظيفة والخضراء" و "تسونامي المليار شجرة" للحد من الاحتباس الحراري في باكستان.

وقالت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان أمس، إن خان سيبرز خلال القمة تجربة باكستان في إطلاق حلول قائمة على الطبيعة لمواجهة التحديات البيئية.

وخلال التفاعل الثنائي مع القيادة السعودية، سيركز الجانبان على دفع العلاقات الاقتصادية والتجارية إلى الأمام وخلق مزيد من الفرص للقوى العاملة الباكستانية.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة