منوعات

السفير الكندي يهدي «حلوى المولد» لـ«مستشفى صدر العباسية» |فيديو

22-10-2021 | 23:16
السفير الكندي يهدي ;حلوى المولد; لـ;مستشفى صدر العباسية; |فيديو السفير الكندي يهدي حلوى المولد لـ مستشفى صدر العباسية
Advertisements
أسامة سليمان

استقبل الطاقم الطبي بمستشفى صدر العباسية بالورود السفير الكندى بالقاهرة لويس دوما تقديرًا للدعم الذي قدمته كندا عبر وزارتي الصحة والتعاون الدولى للمستشفى ممثلا فى وحدة الأشعة التى تعد ضرورة لتشخيص مرضى الصدر.

وخلال زيارته قام السفير الكندى بالقاهرة بتوزيع حلوى المولد النبوي الشريف كهدية.

وأعرب السفير لويس دوما عن تقديره للجهود العظيمة التى تقوم بها الأطقم الطبية فى مواجهة جائحة كورونا.

وقام السفير ومرافقوه بصحبة الدكتور محمد عيد مدير مستشفى الصدر العباسية بتفقد وحدة الأشعة التى تعمل بأعلى كفاءتها فى خدمة المرضى المترددين على المستشفى.

وكتب السفير الكندى على تويتر "حلاوة المولد النبوي ورمزيتها المبهجة، وزيارتى لمستشفى صدر العباسية منحتنى لحظة تأمل خلصت فيها إلى أن الكوادر الطبية هم بحق فرسان هذا الزمان يرتدون البالطو ويحملون السماعة الطبية".

وأضاف "لا يوجد أى قدر من الحلوى يستطيع أن يعبر عن امتنانا لعطائكم وإيثاركم لحماية مجتمعاتنا".

وتبذل مستشفى الصدر جهودا كبيرة في مواجهة فيروس كورونا المستجد منذ ظهور الجائحة، خاصة مع زيادة عدد المرضى وفقا للإمكانات المتاحة وبعدد أطباء يقل كثيرا عن الاحتياجات  قياسا على عدد المرضى فى ظل الجائحة.

وكانت أقامت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، اجتماعًا 25 مايو الماضي مع كل من السفير الكندي لدى مصر لويس دوما، والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر راندا أبوالحسن عبر تقنية الفيديو كونفرانس لبحث سبل التعاون فى دعم القطاع الصحى بمصر خلال التصدي لجائحة فيروس كورونا.

وأوضحت الوزيرة حينها أنه تم تقديم منحة من السفارة الكندية بقيمة 500 ألف دولار بما يعادل ٧.٥ مليون جنيه مصرى لدعم القطاع الصحي بمصر حيث تمثلت تلك المنحة فى جهاز أشعة مقطعية “CT” تم تركبيه بمستشفى صدر العباسية لتقديم الخدمة الطبية للمرضى من مصابى فيروس كورونا، لافتة إلى أن الحكومة الكندية كانت قد دعمت مصر أيضا بـ 6200 من الكواشف الخاصة باختبار التشخيص السريع لفيروس كورونا خلال الجائحة.

وتوجهت الوزيرة بالشكر للسفير الكندى لدعم مصر بتلك الاحتياجات خلال الجائحة، كما توجهت الوزيرة بالشكر أيضا لكل من وزارة التعاون الدولى والبرنامج الإنمائى للأمم المتحدة فى مصر لافتة إلى أهمية الاستفادة من خبرات جائحة فيروس كورونا المستجد فى دعم العلاقات بين الحكومة المصرية والشركاء الدوليين فى مختلف أنحاء العالم.


السفير الكندي يهدي حلوى المولد لـ مستشفى صدر العباسية

جهاز الأشعة بمستشفى الصدرجهاز الأشعة بمستشفى الصدر
تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة