أخبار

برلماني: تطعيم 21 مليون مصري باللقاح وبدء التصنيع على أعلى مستوى يؤكد جدية الدولة في حصر الجائحة

22-10-2021 | 23:19
برلماني تطعيم  مليون مصري باللقاح وبدء التصنيع على أعلى مستوى يؤكد جدية الدولة في حصر الجائحة النائب أحمد حته
Advertisements
محمد علي السيد

أشاد النائب أحمد حته عضو مجلس النواب، بالجهود المتواصلة من جانب الدولة المصرية، لتوفير اللقاحات لملايين المصريين المستحقين لها، والبدء في تصنيع اللقاحات على أعلى مستوى وبكميات ضخمة تكفي الاستهلاك المحلي والتصدير للدول العربية والإفريقية.

وأضاف حته في بيان له اليوم، أن مصر تتعامل مع جائحة كورونا، وفق توجيهات الرئيس السيسي بحرفية ومهنية تامة وبأسلوب علمي صارم، سواء من ناحية إعطاء اللقاحات أو تصنيعها قبل أن تفكر أي دولة أخرى بذلك.

وأشار عضو مجلس النواب، أنه رغم عدم انكسار الموجة الرابعة لفيروس كورونا، واستمرار معدل الإصابة العالية بها، كما هو الحال في مختلف دول العالم، فإن مصر نجحت حتى اللحظة في تطعيم نحو 21 مليون مواطن، وهذا عدد ضخم وغير مسبوق، والهدف النهائي تطعيم نحو 40 مليون مواطن باللقاح قبل نهاية العام.

وأوضح النائب أن اللقاحات متوفرة، بجانب إقبال المواطنين على تلقيها بالإضافة إلى التشديد على منع الموظفين من الوصول لأعمالهم، قبل تلقي اللقاح، وهو ما يسرع من عملية التطعيم وتعزيز المناعة المجتمعية.

واختتم بأن تطعيم هذا العدد الضخم من المصريين يؤكد أن الدولة جادة تمامًا في الوصول للمستهدف باللقاحات قبل نهاية العام الحالي وحصر الجائحة تمامًا.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة