أخبار

مرصد الأزهر: القضاء على الإرهاب يتطلب تكاتف الجهود على كافة المستويات

22-10-2021 | 22:29
مرصد الأزهر القضاء على الإرهاب يتطلب تكاتف الجهود على كافة المستوياتمرصد الأزهر لمكافحة التطرف
Advertisements
شيماء عبد الهادي

قال مرصد الأزهر لمكافحة التطرف إنه تابع ما تداولته الصحف والمواقع العربية بخصوص القبض على العقل المدبر للتفجير الدموي الذي وقع عام 2016، في منطقة الكرادة ببغداد، وأسفر عن مقتل نحو 300 شخص وإصابة 250 آخرين. 

وكان هذا التفجير الإرهابي العنيف الذي وقع في شهر رمضان، قبيل عيد الفطر بأيام قليلة، استجابة لنداء وجهه "أبو محمد العدناني" ــالذي قُتل عام 2016ــ لمقاتلي جماعته الإرهابية، مُطالبًا إياهم أن يجعلوا شهر رمضان شهر غزوٍ وجهادٍ وفقًا لمفاهيمهم المغلوطة التي شوهت المصطلحات الدينية المقدسة، وألحقت بها ما ليس منها، وانتزعت منها القيم الإنسانية والأخلاقية، وأضفت عليها العنف والإرهاب، والإسلام من كل ذلك براء. 

هذا وقد تداولت تقارير إعلامية أن مسئولين عراقيين أكدوا أن العقل المدبر لعملية "الكرادة" هو عراقي يُدعى "غزوان الزوبعي"، وأنه اعتقل في عملية دقيقة نُفذت بالتعاون مع إحدى دول الجوار.  

من جهته أكد المرصد أهمية تضافر الجهود بين الدول في الحرب على الإرهاب، والقبض على العناصر الإرهابية وتسليمها للسلطات المختصة ويشيد بهذه الخطوة مؤكدًا أن القضاء على الإرهاب لن يحدث إلا بتكاتف الجهود على المستوى العسكري والفكري والمجتمعي والسياسي.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة