أخبار

نقيب المهندسين: مصر تشهد نقلة حضارية سيشعر بها الأجيال القادمة

22-10-2021 | 19:05
نقيب المهندسين مصر تشهد نقلة حضارية سيشعر بها الأجيال القادمةجانب من اللقاء
محمد على السيد

أعرب المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين عن سعادته لزيارة مدينة العريش بشمال سيناء، مشيراً إلى أن هذه البقعة الطاهرة من تراب مصر هي أرض الأنبياء وتمثل لها شريان حياة وهي حائط السد الأول الذي اندحر عليه كثيرا من الغزاوات، مضيفا أن زيارته لمدينة العريش جاءت في شهر الانتصارات في إطار احتفالات أكتوبر المجيدة.

ولفت ضاحي أن الأجيال التي ذاقت مرارة الانكسار خلال الفترة من ١٩٦٧ وحتي ١٩٧٣ هي أكثر الأجيال التي تستشعر لذة الانتصار، مشيرا إلي أن مصر استردت عافيتها وسيناء الباسلة استردت قوتها ومدينة العريش سادها الأمن والأمان .

وقال المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين، إن الله حبا مصرنا الغالية، بوفر كبير في الغاز بعد عدة اكتشافات جديدة، نقلتنا نقلة أخري للأمام ووفرت علينا العملة الصعبة، هذا بخلاف ما تم علي أرض الواقع من مشروعات إسكانية وخدمية عملاقة مثل العاصمة الإدارية ومدينة العلمين، والمدن الجديدة التي تم بناؤها علي الظهير الصحراوي لبعض محافظات مصر.

وأكد ضاحي في كلمته التي ألقاها في لقاء جماهيري مع مهندسي العريش، أن ما حدث في مصر نقلة حضارية، سيشعر بها الأجيال القادمة، مثلما حدث سابقا عندما تم حفر قناة السويس، ولمس هذا الإنجاز أجيال أتت بعد ذلك، وأصبحت هي الإيراد الثابت الذي يحقق لمصر إيرادات بالعملة الأجنبية، مشيرا إلى أن التوسعات التي تمت مؤخرا في القناة سوف يشعر بها الأجيال القادمة.

وشدد ضاحي في كلمته علي أن ما حدث خلال هذه الفترة من إنجازات جاء نتاج إرادة سياسية قوية وقرارات اتخذت بواقع خطة إستراتيجية تم تنفيذها علي أرض الواقع مشيرا إلى أن من تحمل مسئولية تنفيذ ذلك هم مهندسي مصر قاطرة التنمية.

وأضاف أن نقابة المهندسين هي الاستشاري الهندسي للدولة طبقا لقانونها، لافتا إلى أن النقابة لديها ٢٥ نقابة فرعية بمحافظات مصر تغطي ٢٧ محافظة، مشيرا إلى أن ما يتم من أعمال خلال هذه الفترة من خلال النقابة العامة وفرعياتها أصبح ملموسا للجميع، وطبق قانون النقابة كاستشاري هندسي للدولة في عدة موضوعات هامة، حيث تم الاستعانة بها في قانون التصالح علي بعض مخالفات البناء والاشتراطات البنائية الحديثة، مثمنا أن أي موضوع يتم في الإطار الهندسي يتم استدعاء نقابة المهندسين ممثلة في هيئة مكتبها أو المكاتب الاستشارية الممثلة لها.

وأعرب المهندس هاني ضاحي سعادته لزيارة مدينة العريش بشمال سيناء، مشيراً إلى أن هذه البقعة الطاهرة من تراب مصر هي أرض الأنبياء وتمثل لها شريان حياة وهي حائط السد الأول الذي اندحر عليه كثيرا من الغزاوات، مضيفا أن زيارته لمدينة العريش جاءت في شهر الانتصارات في إطار احتفالات أكتوبر المجيدة.

ولفت ضاحي أن الأجيال التي ذاقت مرارة الانكسار خلال الفترة من ١٩٦٧ وحتي ١٩٧٣ هي أكثر الأجيال التي تستشعر لذة الانتصار بعد الانكسار، مشيرا إلي أن مصر استردت عافيتها وسيناء الباسلة استردت قوتها ومدينة العريش سادها الأمن والأمان.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة