أخبار

ارتفاع ملحوظ في أعداد المصابين والوفيات بفيروس كورونا في مصر خلال أسبوع

22-10-2021 | 17:51
ارتفاع ملحوظ في أعداد المصابين والوفيات بفيروس كورونا في مصر خلال أسبوعمصابو كورونا في مصر - أرشيفية
عبدالله الصبيحي

شهدت معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في مصر ارتفاعا ملحوظا خلال الأسبوع الماضي بحسب البيانات الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة والسكان.

وبقراءة البيانات اليومية لوزارة الصحة بشأن مستجدات فيروس كورونا، نكتشف أن معدل الإصابات بفيروس كورونا في مصر وصل إلى 321967 اليوم في حين كانت يوم الجمعة الماضي عند 316711 أي بزيادة 5256 حالة.

وارتفع عدد حالات الوفاة إثر الإصابة بفيروس كورونا في مصر إلى 18151، بعد أن كانت  الأسبوع الماضي  17884 حالة، بزيادة قدرها 267 حالة وفاة.

وأشارت البيانات الرسمية للوزارة إلى أن حالات الشفاء من الفيروس ارتفعت من 267355 حالة الأسبوع الماضي إلى 271792  حالة اليوم بزيادة 4437 حالة شفاء.

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان، بدأت الخميس 4 مارس 2021، في تطعيم الفئات المستحقة من المواطنين بلقاح فيروس كورونا، وهم مرضي الأورام، والفشل الكلوي، وأصحاب الأمراض الزمنة.

وجاءت خطوات حصول المواطنين على الجرعتين الأولى والثانية من لقاحات فيروس كورونا المستجد من خلال أكثر من مرحلة، تبدأ بالتسجيل على الموقع الإلكتروني، www.egcovac.mohp.gov.eg  ثم يتم تقسيم الفئات المستحقة أثناء التسجيل على الموقع، إلى 3 مجموعات بما يتوافق مع الأولويات المتعارف عليها عالميًا، ويقوم المواطن باختيار المجموعة التي ينتمي إليها، حيث تشمل المجموعات العاملين في القطاع الطبي، أو الفئات الأكثر عرضة للإصابة من غير العاملين بالقطاع الطبي وهم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، ثم يتم تحديد موعد للمسجلين على الموقع ويتم التواصل معهم وتوجيههم إلى مركز التطعيم بالمحافظة التابعين لها؛ لتلقي الجرعة الأولى من اللقاح.

ويحصل المواطنون على لقاح "سينوفارم" على الجرعة الثانية بعد 21 يوما (3 أسابيع) من تلقي الجرعة الأولى، بينما يتلقى الحاصلون على لقاح "إسترازنيكا" جرعتهم الثانية بعد مرور 12 أسبوعا (3 أشهر) من تلقيهم الجرعة الأولى.

يذكر أنه تم تخصيص مكتب في الوحدات الصحية والمستشفيات على مستوى جميع محافظات الجمهورية لتسجيل المواطنين من الفئات المستحقة ممن لا يستطيعون التسجيل على الموقع الإلكتروني للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد.

يأتي ذلك في الوقت الذي تكثف فيه وزارة الصحة والسكان، جهودها لمواجهة الموجة الثالثة لجائحة فيروس كورونا المستجد، حيث جهزت 363 مستشفي لاستقبال مرضي كورونا في جميع محافظات الجمهورية، يتوفر بهم 34275 سريرا بالأقسام الداخلية، و2383 سرير رعاية مركزة.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة