حوادث

"الأَوِلة" في المخدرات!

22-10-2021 | 16:36
الأَوِلة في المخدراتصورة

كتب - سامح قايدباى: رفض كل النصائح التي أسديت له من قبل ذويه لاستكمال دراسته التعليمية وتحقيق حلم والديه فكان انغماسه وسط أقران السوء عائقا أمام الانصياع لنصائحهم ويوما بعد آخر بدأت أخلاقه تزداد سوءا هجر بعدها الشاب منزل عائلته خاصة بعد أن كبر واشتد عوده عندما أكمل عامه العشرين وهو ما زال في غيه.

عاش صباه يتنقل بين الورش متمردا علي تقاليد وعادات أسرته البسيطة التي حاولت كثيرا تقويم سلوكه المعوج حتي عرف بميله الشديد نحو العنف وحدة الطباع خاصة في تعاملاته مع أقرانه في محيط سكنه.

انضم الشاب للأشقياء وشاركهم البلطجة وفرض الإتاوات علي المارة في الأوقات المتأخرة من الليل حاملا سلاحا ناريا يخفيه بين طيات ملابسه يرهب به من تقع عليه عيناه مقابل الحصول علي متعلقاته حيث تعددت وقائع السرقة والبلطجة وكثفت أجهزة الأمن من وجودها وزرعت المصادر السرية لجمع المعلومات عن الجناة للقبض عليهم حتي تم تحديد أوصافه حيث تمكن من الهرب بعدما ابتعد بعدها البلطجي عن ممارسة أفعاله بعض الوقت حتي تعرف علي أحد الأشخاص الذي أغواه بالمال الذي سيتحصل عليه نتيجة الاتجار بالمخدرات وبالفعل قرر تغيير نشاطه نحو المخدرات واستطاع في فترة قصيرة تحقيق مكاسب حتي تم رصده من جديد والقبض عليه.

كان اللواء محسن شعبان مساعد وزيرالداخلية لقطاع أمن القليوبية عقد اجتماعا مع اللواء محمد عنانى مدير إدارة البحث الجنائي حضره العميد أحمد راشد طاب رئيس مباحث المديرية ورؤساء أفرع البحث الجنائي أصدر خلاله عدة توجيهات للقضاء علي بؤر ترويج المواد المخدرة وحائزي الأسلحة النارية بنطاق المحافظة.

فتم التنسيق مع رؤساء المباحث بنطاق المحافظة ومناقشة التقارير الأمنية الواردة عن تجار السموم كان من بينها قيام عاطل 26 سنة مقيم ببنها بجلب وترويج المخدرات وتحديدا جوهر الحشيش واتخاذه من محل سكنه مسرحا لممارسة نشاطه المجرم.

تم تقنين الإجراءات وإعداد مأمورية من رجال المباحث تمكن خلالها رجال الأمن من ضبط المتهم وبحوزته كمية من الحشيش المخدر ومبلغ مالى وهاتف محمول وسلاح أبيض "مطواة".

وبمواجهة المتهم اعترف بحيازته للمادة المخدرة بقصد الاتجار والترويج فتم تحريز المضبوطات وتحرير المحضر اللازم وإحالة المتهم إلي النيابة العامة التي تولت التحقيق.

تابعونا على
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة