محافظات

نائب محافظ القاهرة: تسكين 2533 أسرة من "عزبة أبو قرن" في مشروع "معا"

22-10-2021 | 09:53
نائب محافظ القاهرة تسكين  أسرة من  عزبة أبو قرن  في مشروع  معا المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية
القاهرة - أميرة الشرقاوي

تتابع المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أعمال الإزالة الجارية، في منطقة "عزبة أبو قرن العشوائية"، بنطاق حي مصر القديمة.

ووجهت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، والتي تتابع الإزالات يوميا وبشكل ميداني من موقع الإزالة، بتقديم التيسيرات للجنة التظلمات الميدانية المقامة بموقع الإزالة، مشددة على استمرار الأعمال دون توقف أو تعطيل.

وأوضحت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أن الإزالات في "عزبة أبو قرن"، أسفرت حتى الآن عن إزالة 1090 عقارا، وإخلاء (2533) أسرة، تم تسكين  المستحقين جميعهم، بوحدات بديلة مجهزة بكامل الأثاث بمشروع "معا" السكني، بحي السلام، وجار نقل باقي السكان تباعا خلال الأيام القادمة.

 يأتي ذلك، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، وتمهيدا لتطوير المنطقة، للبدء في تنفيذ مشروع حديقة "تلال الفسطاط" أكبر متنزه ومتنفس أخضر بالقاهرة، على مساحة كبيرة، 
تتوسطها هضبة كبيرة تتيح التواصل البصري الفريد، مع أهرامات الجيزة وقلعة صلاح الدين ومآذن القاهرة، حيث تمثل الحديقة إطلالة على تاريخ مصر الخالد، لتصبح مقصدًا سياحيًا إقليميًا وعالميًا يعكس عراقة الحضارة المصرية.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة