عرب وعالم

معهد "روبرت كوخ" يحذر من ارتفاع أعداد إصابات كورونا في ألمانيا

21-10-2021 | 23:05
معهد  روبرت كوخ  يحذر من ارتفاع أعداد إصابات كورونا في ألمانياكورونا في ألمانيا
الألمانية

حذر معهد "روبرت كوخ" الألماني لأبحاث الفيروسات من ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا على نحو متسارع في ألمانيا في الفترة المقبلة.

وكتب المعهد في تقريره الأسبوعي عن وضع وباء كورونا الصادر مساء اليوم الخميس:" من المتوقع تسارع الارتفاع في أعداد الإصابات في بقية فصل الخريف والشتاء المقبل".

وأشار المعهد إلى حدوث ارتفاع ملحوظ في حالات تفشي الإصابة داخل مؤسسات طبية وكذلك في دور رعاية ودور مسنين.

وأضاف المعهد أن معدل الإصابة الأسبوعي عاد ليرتفع لأكثر من 50 حالة بين الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 90 عاما وذلك لأول مرة منذ الأسبوع بين 3 و9 مايو الماضي.

يذكر أن كبار السن معرضون على نحو خاص في حال العدوى لخطر الإصابة بمسار خطير لمرض كوفيد-19 أوالوفاة.

وسجل المعهد ارتفاعا ملحوظا في معدلات الإصابة الأسبوعية كما كان الحال في الأسابيع الماضية بين الشرائح العمرية الأصغر سنا حيث تقل معدلات التطعيم.

وطالب المعهد بضرورة العمل على تقليل خطر الإصابة بالعدوى وإسهام الأشخاص في انتشار مرض سارس-كوفيد2 وخصوصا في ظل الارتفاع الملحوظ في أعداد الإصابات بغض النظر عن وضع التطعيم والمتعافين والاختبارات.

ودعا المعهد كل الناس لمواصلة الالتزام بقواعد السلوك للحماية من العدوى (التباعد الاجتماعي والنظافة الصحية والكمامة والتهوية وتطبيق التحذير من الإصابة بكورونا)، وأوصى بتقليل المخالطات القريبة غير الضرورية وتجنب التواجد في القاعات المغلقة على وجه الخصوص حيث يمكن حدوث ما يسمى بأحداث الانتشار الفائق.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة