محليات

بعد تأخره عن اجتماع لجنة الخطة.. غالى "مش هنفتح فصول للناس لتدريس الموازنة"

10-1-2011 | 21:56

هبة الحفناوى
أكد الدكتور يوسف بطرس غالى، وزير المالية أن الاقتصاد المصرى يبدأ صفحة جديدة فى الحياة الاقتصادية، فى ظل وجود بوادر تغيير فى الديناميكية الموجودة فى الاقتصاد المصرى، الذى نجح فى الخروج من "حفرة" الأزمة المالية العالمية. مشيرا إلى أن النمو المصرى يعتمد بقدر كبير على الدفع الذاتى وحجم الاقتصاد فى بلد عدده 80 مليون نسمة.. الأمر الذى يعود بالفائدة على حجم الاستهلاك والاستثمار.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب، مساء اليوم الإثنين برئاسة المهندس أحمد عز.
وعن موازنة المواطن، التى تبنتها الوزارة أخيرا، أكد غالى أن المرحلة القادمة تحتاج إلى ترتيب الأولويات والاختيار بين البدائل، التى تحتاج إلى أن يتم دعمها.
وهو ما يتطلب أن يكون المواطن على وعى كامل بآليات الموازنة.. وأضاف قائلا: " مش هنفتح فصول للناس لتدريس الموازنة، ولكن وزعنا موازنة المواطن للمساعدة والناس تختار بين البدائل.. أنا لو قلت لابنى تختار ده أو ده سيقول لى أنا عايز الإتنين، فأقول له (لا لا يا بابا) مفيش لازم تختار حاجة واحدة".
أوضح الوزير أن الاقتصاد المصرى أصبح أكثر تقبلا للصدمات، التى مر بها مثل ارتفاع الأسعار الدولية وانهيار سوق المال فى الخارج.
كان الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية قد تأخر عن اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب مساء اليوم نحو 35 دقيقة وبعد طول فترة الانتظار اضطر المهندس احمد عز رئيس اللجنة الى بدء الاجتماع والجلوس على المنصة بمفرده.
فى الوقت الذى دخل فيه الوزير الى قاعة الاجتماع علق عز ضاحكا"وصل بحمد الله وزير المالية ونائب دائرة المعهد الفنى بشبرا".. ونظر عز للنواب متسائلا" هل نقوم بتهنئة الوزير على فوزه بمقعد البرلمان أم ليس هناك وقت لذلك".. رد أحد النواب " نبارك له على فوزه السهل".. ضحك عز " لالا لم يكن فوزه سهلا".

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة