محافظات

اعتصام عمال "السخنة" يدخل يومه العاشر.. ورئيس موانئ البحر الأحمر: عودة أزمة الميناء لنقطة الصفر

10-2-2013 | 13:06

اعتصام عمال السخنة

السويس - عمروغنيمة
صرح اللواء محمد عبد القادر جاب الله، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، اليوم الأحد، أن المفاوضات لحل أزمة عمال شركة بلاتينيوم بميناء السخنة قد تعثرت لليوم العاشر على التوالى، وأدت إلى نزيف يومى لموارد الدولة، وفقد العاملين لوظائفهم بعد أن أنهت موانئ دبى التعاقد مع بلاتينيوم.


وقال جاب الله إن جميع المفاوضات التى تم عملها خلال الأيام الماضية قد عادت إلى نقطة الصفر بعد أن تمسك العاملين بشركة بلاتينيوم المعتصمين داخل ميناء السخنة بالتعيين بشركة موانئ دبى كشرط أساسى لهم.

وأضاف أن العاملين رفضوا تعهدات الشركات الجديدة الخمس البديل لبلاتينيوم بتعيين جميع العاملين، و تقديم رعاية صحية، وأسرية، وأرباح توازى العاملين فى دبى وتأمين نصف مليون جنيه لكل عامل، وتعهدت الشركات الجديدة بعدم فصل أى عامل خلال الشهور الأولى حفاظا على حقوقهم القانونية وضمان الاستمرار.

ورفض المعتصمين وعددهم 850 عاملا مقترحات ماجد مرعى المدير التنفيذى لبلاتينيوم، بقبول الوضع الجديد حفاظا على إعادة تشغيل ميناء السخنة، بعد أن أكدوا أنهم أصبحوا خارج نطاق بلاتينيوم.

وقال جاب الله، أنه يتم الآن إعداد تقرير لمناقشته مع حاتم عبد اللطيف وزير النقل، حيث يتم وضع أكثر من سيناريو لمحاولة إعادة تشغيل ميناء السخنة باعتباره أحد المنافذ البحرية المهمة.

اعتصام عمال السخنة


اعتصام عمال السخنة


اعتصام عمال السخنة

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة