عالم

فريق إعلامي عربي فى القاهرة يبحث التصدي للإرهاب

10-1-2011 | 17:02

ربيع شاهين
اختتمت بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية اليوم أعمال الاجتماع العاشر لفريق العمل المعني بمتابعة دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب، والذي عقد على مدى يومين برئاسة مصر، ومثلها عادل نورالدين مدير معهد الإذاعة والتليفزيون.

حث المشاركون بالاجتماع الدول العربية على المشاركة في اجتماعات الفريق بشكل فاعل، والعمل على تثبيت الوفود الممثلة لها في هذه الاجتماعات بهدف إثراء العمل وزيادة فعالية الاجتماعات، والطلب من وزارات الاعلام العربية موافاة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب، بما لديها من إنتاج قابل للتداول عربيا يتعلق بالتصدي لظاهرة الإرهاب، والطلب من وزارات الإعلام كذلك موافاة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب بموافاتها بمشروعات ومقترحات لسيناريوهات الإنتاج النموذجي الخاص بالتصدي لظاهرة الإرهاب.
وطالب الاجتماع الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب بمتابعة اللجان الإعلامية لبعثات الجامعة العربية في الخارج لتضع في أولوياتها وضع البرامج الإعلامية اللازمة لتوضيح صورة العرب والمسلمين في الخارج. كما طلبوا عقد دورات خاصة لتغطية الأحداث الإرهابية وكيفية معالجتها والخاصة بالمحررين الإعلاميين والإذاعيين العاملين في المجال السمعي والإلكتروني.
كما طلب الاجتماع من العراق موافاة الأمانة العامة للجامعة العربية في أقرب وقت ممكن، بما تم حول إنشاء المرصد الإعلامي العربي المخصص لمتابعة تغطيات وسائل الإعلام لظاهرة الإرهاب والمقررة إقامته في العراق.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة