عرب وعالم

عمدة موسكو يعلن إغلاقًا جديدًا وارتفاع إصابات كورونا

21-10-2021 | 17:51
عمدة موسكو يعلن إغلاقًا جديدًا وارتفاع إصابات كوروناعمدة موسكو سيرجي سوبيانين
الألمانية

في ضوء التفاقم السريع لوضع فيروس كورونا في روسيا، أمر عمدة موسكو المحال في العاصمة والكثير من منشآتها الترفيهية بالغلق لمدة أسبوع.

وفي معرض الإعلان عن الإغلاق الجديد الذي يبدأ من 28 أكتوبر إلى السابع من نوفمبر على مدونته اليوم الخميس، أوضح العمدة سيرجي سوبيانين أن المحال الكبيرة (السوبرماركت) والصيدليات سوف تظل مفتوحة.

غير أن مراكز التسوق ودور السينما ونوادي اللياقة البدنية سوف تغلق أبوابها.

ويتزامن الغلق مع إصدار مرسوم أصدره الرئيس فلاديمير بوتين بتعليق العمل لمدة أسبوع  عبر البلاد لإبطاء الانتشار الكارثي للفيروس.

وكتب سوبيانين: "حتى في موسكو مازال الوضع يتطور كسيناريو من أسوأ حالة".

وسوف تغلق أيضا المدارس ورياض الأطفال أبوابها. لكن سوف يسمح للمطاعم والمقاهي بتقديم طلبات خارجية للمشروبات والمأكولات.

وربما تستمر المسارح والمتاحف في العمل ولكن بنصف طاقتها فقط.

 وبالإضافة لذلك، يجب على كل الزوار إثبات أنهم مطعمون أو تعافوا من الفيروس مؤخرا. وقال العمدة إنه يمكن تمديد كل الإجراءات في حال تطلب الأمر.

وفي سياق متصل، أعلنت السلطات الصحية في روسيا اليوم تسجيل 1036 حالة وفاة و 36339 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وبذلك تسجل روسيا لليوم الثالث على التوالي حصيلة يومية قياسية للوفيات الجديدة بكورونا. وكانت البلاد قد سجلت ارتفاعات كبيرة في الإصابات خلال الأيام الماضية، وبلغت مستوى قياسيا قبل يومين بتسجيل 34325 إصابة.

 ونقل موقع قناة "آر تي عربية" عن غرفة العمليات الخاصة بمكافحة انتشار فيروس كورونا أن إجمالي الإصابات المؤكدة بالفيروس في البلاد ارتفع إلى ثمانية ملايين و 131164 إصابة.

كما ارتفع إجمالي الوفيات إلى 227389 .

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة