أخبار

بروتوكول تعاون بين «حماة الوطن» وجامعة الأزهر

21-10-2021 | 17:36
بروتوكول تعاون بين ;حماة الوطن; وجامعة الأزهرالفريق جلال الهريدي رئيس حزب حماة الوطن
محمد الإشعابي

وقع حزب «حماة الوطن» برئاسة الفريق جلال الهريدي، بروتوكول تعاون، مع جامعة الأزهر، برئاسة الدكتور محمد حسين المحرصاوي، في مجال الرعاية الصحية، وذلك فيما يختص بالمبادرات الرئاسية، لأجل تحقيق حياة كريمة للمواطن في الجمهورية الجديدة، على أن يكون التعاون متوافقاً مع السياسة الوطنية والقوانين واللوائح.

ووقع البروتوكول عن حزب حماة الوطن اللواء طارق نصير، أمين عام الحزب، وعن جامعة الأزهر الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة.

وبموجب البروتوكول يتم التعاون في توفير القوافل الطبية، وعلاج الحالات المرضية، وتدريب الأطباء بكافة المجالات الطبية مع التركيز على مجال طب الأسرة والطوارئ، بالإضافة للتدريب خارج البلاد للاستفادة من البرنامج التدريبي العالمي للكليات الملكية بالمملكة المتحدة، في جميع التخصصات مع الاهتمام بالتخصصات الجراحية.

ويحدد حزب حماة الوطن الأماكن الأكثر احتياجا للقوافل الطبية، مع وضع تصور كامل لتفعيل خط الرعاية الصحية الأولية بعد تسليح الأطباء بالدورات التدريبية االلازمة، مع تلقي طلبات المرضى لتحديد الحالات التي تحتاج للعلاج في مستشفيات جامعة الأزهر.

ويقدم الحزب الدعم الكامل من قياداته وكوادره، بتسخير العلاقات القوية التي يتمتع بها الحزب على المستوى المحلي والإقليمي والدولي؛ لتحقيق أقصى استفادة من هذا التعاون، بما يعود بالخير على وطننا الحبيب.

ويساعد الحزب كوادر جامعة الأزهر سواء "مدرس مساعد أو مدرس" للحصول على وظائف تدريبية في البرنامج التدريبي العالمي للكليات الملكية بالمملكة المتحدة، مع توفير التغطية الإعلامية للإعلان عن القوافل الطبية والدورات التدريبية؛ لتعظيم الاستفادة من الخدمة المقدمة.

فيما توفر جامعة الأزهر الإمكانات اللازمة للقوافل الطبية من أطباء ومعدات وعلاج، وتوفير العلاج للحالات التي يحددها الحزب في مستشفيات الجامعة، بالإضافة لتوفير الدورات التدريبية، وتحديد الأطباء مستوفي شروط الاشتراك في البرنامج التدريبي العالمي للكليات الملكية بالمملكة المتحدة.

ويعمل الطرفان على تحديد منسق في كل مجال من مجالات التعاون يتم التعامل معه مباشرة، وتحديد منسق عام من كل طرف للمتابعة التنفيذية، مع عدم استخدام شعار الطرفين؛ إلا بموجب البروتوكول الموقع أو المشروع المنفذ وفق البروتوكول الموقع بين الطرفين.

وحضر توقيع البرتوكول كل من الدكتور أحمد العطيفي، أمين التنظيم بالحزب، والدكتور عمرو سليمان، أمين أمانة اللجان المتخصصة بالحزب، واللواء طبيب عصام القاضي،رئيس لجنة الصحة بأمانة اللجان النوعية بالحزب، والدكتور مصطفى أبو العينين، وكيل لجنة الصحة بأمانة اللجان النوعية المتخصصة بالحزب، والدكتور أحمد جمال، مساعد أمين أمانة الصحة،  ومن جامعة الأزهر كل من الدكتور حسين أبو الغيط، عميد كلية طب الأزهر بنين، والدكتور خيري عبد الحميد،وكيل كلية طب الأزهر بنين لشئون الطلاب.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة