ليل ونهار

"أمي الغربية" .. مُعجزة في اللغة العربية

21-10-2021 | 14:55
أمي الغربية  مُعجزة في اللغة العربية  "أمي الغربية" .. مُعجزة في اللغة العربية
Advertisements

الحاج سعد حسين أحمد، من بلدة الفرستق، مركز بسيون، محافظة الغربية (63 سنة).. رجل أمي، لا يعرف القراءة والكتابة، ومع ذلك يحفظ أكثر من 120 قصيدة باللغة العربية الفصحى، وجميعها شدَت بها كوكب الشرق السيدة أم كلثوم.. يلقي الحاج سعد  الضوء على أبعاد هذه الموهبة النادرة، فيوضح أنه يعشق العربية الفصحى بالفطرة، أي دون أن يتلقى أي نوع من التعليم.

ويقول الحاج سعد- الذي يعتبره أهالي القرية معجزة بكل المقاييس: "أعشق اللغة العربية الفُصحى، وأحب أصلا أي حاجة، أو أي برنامج أو أغانٍ باللغة العربية"، وبطبيعة الحال، فإن كل ما يحفظه، تم بصورة سماعية.. ويحكي أحد أقاربه- واسمه خالد الحبال- عن موهبته قائلا: خالي سعد رجل عجيب ومثير للدهشة، وأنا حريص على مرافقته في أي مكان يذهب إليه، ويضيف مصطفى شعبان مدرس من من عائلته أيضا:  والله العظيم نحن نستمتع جدا بما يلقيه (عمي سعد) على مسامعنا من كلمات وأشعار وأغانٍ وحِكَم وأمثال مأثورة، تنتمي إلى الزمن الجميل.

جدير بالذكر أن الحاج سعد تزوج ثلاث مرات، إحداهن كانت تعشق إلقاءه الشعر في حضورها، غير أنه طلقها فيما بعد، ولا تتبقى معه حاليا سوى زوجة واحدة. والرجل أيضا حريص على أناقته كما أن "البايب" لا يفارق شفتيه!!  

تابعونا على
اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة