رياضة

الزمالك .. خطة بديلة

21-10-2021 | 14:55
الزمالك  خطة بديلةالزمالك .. خطة بديلة

 

عودة المعارين تحت الدراسة بسبب العقوبات الجديدة

مفاوضات مع أوناجم وجمعة لحسم تجديد العقود

قلق من رحيل طارق حامد بعد العروض الخليجية

كارتيرون يطلب حسم ملف شيكابالا قبل بدء الدوري

كتب – سعيد شبانة ومحمد عبدالرحمن: في تطور سريع للأحداث، قرر مسئولو نادي الزمالك منح الأولوية لاستعادة لاعبيه المعارين لأندية أخرى في صيف عام 2022 حال صدور قرارات جديدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم من شأنها تمديد إيقاف القيد وحرمان النادي من إبرام صفقات جديدة لفترة انتقالات ثالثة " ميركاتو صيف العام المقبل " وفقا للقضايا المتداولة ضد النادي في الفيفا حاليا .

وشهدت الساعات الأخيرة وضع الجهاز الفني بقيادة باتريس كارتيرون المدير الفني خيار استعادة لاعبيه المعارين مثل أسامة فيصل وأحمد عيد ومحمد عبدالسلام على رأس الأولويات لمواجهة أي رحيل محتمل لنجوم الفريق الذين تنتهي تعاقداتهم في نهاية الموسم المقبل ويفشل النادي في حسم ملف تجديد تعاقداتهم لفترة أخرى .

وطالب المدير الفني إدارته بعدم تفعيل بند الشراء في عقد أي لاعب معار مستقبلا ووضع خيار العودة المحتملة مطروحة بقوة في المرحلة المقبلة سعيا وراء التعامل مع أية مستجدات من جانب الفيفا تخص إيقاف الفريق الأبيض لفترة انتقالات جديدة.

ويعانى الزمالك من عقوبة إيقاف القيد لفترتين انتقال صيف 2021، وشتاء 2022 بسبب أزمة حسام أشرف لاعب فريق الشباب الذي وقع لأحد الأكاديميات الكروية الكاميرونية مع تجديد عقده مع النادي .

في الوقت نفسه، سادت مخاوف كبيرة في النادي من رحيل محتمل لطارق حامد نجم وسط الفريق المخضرم في ظل امتلاكه عرضا خليجيا مغريا من أحد الأندية الكبرى عرض عليه مليون دولار راتبا سنويا من أجل استقدامه في المستقبل مع نهاية تعاقده في الزمالك .

ويخشى مسئولو الزمالك من أن يتسبب العرض الخليجي في إغراء حامد 33 عاما على الرحيل خاصة مع تقدم اللاعب في السن ورغبته في تأمين مستقبله المالي بشكل كامل قبل الاعتزال النهائي .

وكانت إدارة الزمالك تخطط لتجديد عقد طارق حامد نظير الحصول على راتب سنوي 12 مليون جنيه على أن يكون التجديد لموسمين مقبلين بخلاف موسم 2021-2022 مع استمراره في الفئة الأولى ماليا بين لاعبي الفريق تقديرا لتاريخه ومستواه في السنوات الأخيرة منذ انتقاله للأبيض قادما من سموحة في صيف عام 2014.

وينتظر أن يعقد مسئولو الزمالك اجتماعا مع حامد من أجل إقناعه بالتجديد وغلق باب الرحيل لأي ناد خاصة في ظل شعبيته وجماهيرته الكبيرة في الوقت الحالي والرغبة في استمراره لأطول فترة ممكنة بوصفه أحد قادة الفريق الأبيض في الوقت الحالي .

في الوقت نفسه، يسعى مسئولو الزمالك لحسم ملف تجديد عقد المغربي محمد أوناجم الجناح الأيمن لموسمين إضافيين على الموسم المقبل مع منحه راتبا ماليا سنويا يصل إلى 650 ألف دولار في العقد الجديد والإبقاء عليه لأطول فترة ممكنة بناء على توصية مديره الفني باتريس كارتيرون صاحب قرار استعادة اللاعب ورفض بيعه نهائيا عقب تألقه مع الوداد المغربي الذي لعب له في الموسم الماضي معارا وظهر بشكل طيب وساهم في تتويجه بطلا للدوري المغربي .

وتجرى في الكواليس مفاوضات ثالثة مع عبدالله جمعة جناح أيسر الفريق الأبيض لحسم ملف تجديد تعاقده لثلاثة مواسم قادمة نظير منحه راتبا ماليا 8 ملايين جنيه في الموسم الواحد .

وكلفت إدارة الزمالك حسين السيد عضو اللجنة المؤقتة لعقد اجتماع مع جمعة 25 عاما من أجل التجديد لثلاثة مواسم قادمة وغلق باب الرحيل في ظل وجود عروض محلية يتصدرها بيراميدز تحمل إغراءات مالية ضخمة للاعب أملا في الحصول على خدماته .

ولايزال ملف تجديد عقد عبدالله جمعة من الملفات الصعبة داخل الفريق بسبب غموض الموقف حول طلباته المالية وتردد أنباء قوية عن رغبة اللاعب في رفع قيمة راتبه إلى 10 ملايين سنويا .

وفي سياق آخر، قرر الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تطبيق نظام التدوير في اختيار تشكيلته الأساسية عند انطلاق رحلته في بطولة الدوري الممتاز خلال نسخة 2021-2022 في ظل ضغط المباريات المنتظر .

وأبلغ المدير الفني لاعبيه بضرورة التركيز في التدريبات المقبلة والوصول إلى الجاهزية الفنية والبدنية في ظل ضغط المباريات بخلاف رغبته في استغلال كافة لاعبيه المقيدين في القائمة سواء المجموعة الأساسية التي حققت لقب بطل الدوري الممتاز في الموسم الماضي أو العائدين من الإعارة مثل مصطفى فتحي ومحمد أوناجم وعمر السعيد ورزاق سيسيه وضمان عدم حدوث مشكلات في ملف التجديدات التي ترتبط بلاعبين تنتهي تعاقداتهم بنهاية الموسم .

وفي الإطار ذاته، طالب باتريس كارتيرون اللجنة المؤقتة سرعة حسم ملف مشاركة محمود عبدالرازق  شيكابالا من عدمه في الفريق عند انطلاق الدوري الممتاز في ظل الأنباء التي ترددت عن رفض اتحاد الكرة تطبيق قرار مركز التسوية والتحكيم الرياضي بإيقاف تنفيذ عقوبة إيقاف شيكابالا 8 مباريات مقبلة .

وعلى جانب آخر، طالب المدير الفني للزمالك لاعبيه بالتركيز في لقاء توسكر الكيني في إياب دور الـ 32 لدوري أبطال إفريقيا المقرر لها غدا في تحقيق فوز كبير وتقديم عرض جيد لإسعاد الجماهير والتأهل بشكل جيد إلى مرحلة المجموعات.

وواصل كارتيرون تحذيراته إلى اللاعبين من الثقة الزائدة والغرور خشية فقدان الأفضلية التي حققها في لقاء الذهاب حينما حقق الفوز بهدف مقابل لاشىء في عقر دار توسكر الكيني .

تابعونا على
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة