أخبار

وزيرة التضامن: افتتاح 3,500 حضانة جديدة في قرى "حياة كريمة"

21-10-2021 | 13:59
وزيرة التضامن افتتاح , حضانة جديدة في قرى  حياة كريمة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
أميرة هشام

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي إن الوزارة تتبنى مشروع الطفولة المبكرة ولديها رؤية محددة نحو تكثيف الاهتمام في السنوات الأولى من عمر الأطفال، وشمولهم بالرعاية الصحية والتعليمية والتغذية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية. 

وأشارت وزيرة التضامن إلى أنه سيتم افتتاح 3,500 حضانة جديدة فى قرى مبادرة "حياة كريمة"، كما أن الوزارة انتهت من تطوير تسهيلات فى إجراءات ترخيص الحضانات في إطار اللجنة التي وجه بتشكيلها السيد رئيس مجلس الوزراء لتسهيل تراخيص الحضانات.

وأوضحت نيفين القباج أن المرحلة الثانية من مشروع تنمية الطفولة المبكرة ستنطلق فى إبريل 2022، وستركز المرحلة القادمة على تطوير نظام مميكن للمتابعة والتقييم، وإجراء ربط شبكي بين جميع الحضانات ووزارة التضامن الاجتماعي، وتكثيف حملات التوعية بأهمية مرحلة الطفولة المبكرة وبأثر إلحاق الأطفال بالحضانات على تحسين نموهم وقدراتهم، بالإضافة إلى توعية الأهالى بسبل التربية الايجابية لأطفالهم.

جاء ذلك خلال تكريم وزيرة التضامن الاجتماعي فريق الوكالة اليابانية للتعاون الدولى "جايكا"، وذلك بمناسبة انتهاء المرحلة الأولى من مشروع تنمية الطفولة المبكرة والذي بدأ فى يونيو 2017 واستمر حتى أكتوبر الجارى. 

وفي هذا السياق تتعاون كل من وزارة التضامن الاجتماعي والوكالة اليابانية للتعاون الدولى "جايكا" لتطبيق منهجية جديدة في تنمية أطفال الحضانات في الفئة العمرية تحت 4 سنوات وهي "التعليم من خلال اللعب" والذي يهدف إلى تطوير إدراك الأطفال وتعزيز مهاراتهم من خلال استخدام أدوات لعب صُنعت من مواد بيئية وتعتمد على تنمية التفكير والإبداع لدى الأطفال وتنمية علاقاتهم بالمحيط الخارجي وببعضهم البعض.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة