Close ad

مندوب روسيا بمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية يحذر من إمكان تطبيق السيناريو السوري على بلاده

21-10-2021 | 13:12
مندوب روسيا بمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية يحذر من إمكان تطبيق السيناريو السوري على بلادهمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية
أ ش أ

حذر مندوب روسيا الدائم لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ألكسندر شولجين من أن المنظمة قد تحاول تكرار "السيناريو السوري" على بلاده فيما يتعلق بتقييد حقها في التصويت. 

موضوعات مقترحة

وقال شولجين - في تصريحات صحفية أدلى بها اليوم الخميس، بحسب وكالة أنباء (تاس) - "ربما سيحاولون تكرار السيناريو السوري على روسيا، لقد تمكنوا من اتخاذ قرار في الهيئة العليا لمؤتمر الدول المشاركة بشأن نزع حق التصويت من سوريا". 

وأضاف: "قد يقومون في المنظمة بإعادة توجيه خبراء آلية تحديد المسئولية من التحقيقات في سوريا للتحقيق في حالة المدون الروسي أليكسي نافالني، الذي نقل إلى المستشفى في أغسطس 2020 في أومسك بعد إصابته المفاجئة بمرض غامض على متن طائرة". 

وأوضح شولجين أن الأمانة الفنية للمنظمة تضم فريقا غير شرعي من المحامين معني بتحديد الجهات المسئولة عن استخدام الأسلحة الكيميائية، قائلا: "الآن سيعيدون توجيه هذا الفريق من سوريا إلى روسيا، وسيجري هؤلاء المحامون تحقيقا عن بعد، مدعين اعتماد معايير المهنية العالية، والنتيجة بالطبع محسومة مسبقا". 

وأشار إلى أن الهدف النهائي لهذه التصرفات يتمثل في زيادة الضغط على بلاده، مشددا على أن موسكو لديها أيضا وسائل معينة في ترسانتنا للرد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة