أخبار

سامح شكري: رؤية مصر قائمة على ترسيخ الاستقرار الذي ينشده الشعب الليبي الشقيق

21-10-2021 | 12:34
سامح شكري رؤية مصر قائمة على ترسيخ الاستقرار الذي ينشده الشعب الليبي الشقيق سامح شكري يؤكد ضرورة الدفع قُدمًا بتسوية سياسية شاملة في ليبيا تُرسخ للاستقرار
Advertisements
سمر نصر

شارك ‏وزير الخارجية ‎سامح شكري، في أعمال مؤتمر دعم استقرار ليبيا المنعقد في مدينة طرابلس. 

وأكد شكري رؤية ‎مصر القائمة على ضرورة الدفع قُدمًا بتسوية سياسية شاملة في ليبيا تُرسخ للاستقرار الذي ينشده الشعب الليبي الشقيق.

ويشارك فى المؤتمر كذلك كل من الأمينة العامة المساعدة للأمم المتحدة للشؤون السياسية روزماري دي كارلو ورئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا يان كوبيتش، كما أعلن وزير الخارجية الفرنسي جان-إيف لودريان مشاركته في المؤتمر، وكذلك ممثلين عن كلّ من إيطاليا ومصر والسعودية وتركيا وقطر والجزائر وتونس وتشاد والسودان سيشاركون بالحضور فى المؤتمر.

كانت وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش قد صرحت فى وقت سابق إنّ المؤتمر يهدف الى التوصل الى "موقف دولي وإقليمي موحّد داعم ومتناسق" يساهم في "وضع آليات ضرورية لضمان استقرار ليبيا، خصوصاً مع قُرب موعد إجراء الانتخابات المقرر عقدها فى ديسمبر المقبل، والتأكيد على ضرورة احترام سيادة ليبيا واستقلالها وسلامتها الإقليمية ومنع التدخّلات الخارجية السلبية. وتكمن الأولوية بالنسبة الى المجتمع الدولي في إجراء الانتخابات البالغة الأهمية ولكن التي لا تزال تحيط بها شكوك كثيرة بسبب الانقسامات الداخلية الحادّة.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة