محافظات

"اعرف كليتك" ندوات تعريفية بكلية العلوم جامعة الأزهر بأسيوط | صور

21-10-2021 | 12:29
 اعرف كليتك  ندوات تعريفية بكلية العلوم جامعة الأزهر بأسيوط | صورندوة (اعرف كليتك) بكلية العلوم بأسيوط
أسيوط - إسلام رضوان

اختتمت كلية العلوم جامعة الأزهر بأسيوط، فاعليات برنامج "اعرف كليتك"، التى استمرت لمدة أسبوع كامل لاستقبال الطلاب الجدد وتعريفهم بأهم شعب الكلية، ونظام الدراسة بها وفرص العمل المتاحة بعد التخرج. 

حاضر خلال تلك الندوات نخبة من أساتذة الكلية بمختلف التخصصات، حيث شارك االدكتور أحمد سالم والدكتور فريد الخطيب من قسم الفيزياء والدكتور جمعة سند من قسم الكيمياء والدكتور  عبدالكريم سيد من قسم النبات والدكتور عبد الله الديب من قسم الرياضيات والدكتور حسين مفتاح من قسم الجيولوجيا، حيث قاموا بعرض جولات افتراضية للطلاب للتعريف بإمكانيات الكلية بالأقسام المختلفة وأهم ما تقدمه هذه الأقسام لأبنائها الطلاب.

بالإضافة إلى استضافة عدد من خريجى الكلية بمواقع قيادية بمختلف الهيئات والمؤسسات مثل جهاز شئون البيئة والمحميات الطبيعية والبترول والسماد ومصانع السكر وشركات الأدوية وغيرها؛ للتأكيد على تنوع فرص العمل أمام خريجى كليات العلوم. 

وتحدث الدكتور أبو بكر عبد الهادى وكيل الكلية لشئون الطلاب عن الشعب ونظام الدراسة والجداول الدراسية ونظم الامتحانات.

ورحب الدكتور ناجح أبودهب وكيل الكلية للدراسات العليا بالطلاب وحثهم الانتظام من أول يوم، وأكد الدكتور علاء جاد الكريم عميد الكلية فى كلماته مع الطلاب الجدد على ضرورة الاجتهاد من اليوم الأول، وأن يكون لكل طالب هدف يسعى لتحقيقه، واستغلال فترة الدراسة الجامعية فى تكوين شخصيتهم. 

كما شدد على أن من أهم مقومات الشخصية السوية هى الانتماء وحب الوطن، كما طالبهم بضرورة المشاركة الفاعلة فى الأنشطة الطلابية المختلفة أثناء العام الدراسى. 

وحرصا على سلامة الطلاب نبه على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية وأخذ اللقاح، حيث إن الجامعة وفرت نقطة لتلقى اللقاح بالكلية تيسيرا على أبنائنا الطلاب. 

كما نقل للطلاب تحية فضيلة الدكتور محمد المحرصاوى رئيس الجامعة وفضيلة الدكتور محمد عبد المالك  نائب رئيس الجامعة للوجه القبلى وتوجيهاتهم لإدارات الكليات بضرورة تذليل كل الصعاب أمام  الطلاب.


جانب من الندوة جانب من الندوة

جانب من الندوة جانب من الندوة

جانب من الندوة جانب من الندوة

جانب من الندوة جانب من الندوة
تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة