عرب وعالم

رئيس "الشرطة الجزائرية" يدعو لتعزيز آلية التعاون الشرطي الإفريقي للتصدي للجريمة المنظمة

21-10-2021 | 01:45
رئيس  الشرطة الجزائرية  يدعو لتعزيز آلية التعاون الشرطي الإفريقي للتصدي للجريمة المنظمة رئيس جهاز الشرطة الجزائرية
Advertisements
أ ش أ

 دعا رئيس جهاز الشرطة الجزائرية (المديرية العامة للأمن الوطني) فريد بن الشيخ، رئيس الجمعية العامة لمنظمة الشرطة الجنائية الإفريقية (افريبول) على ضرورة تعزيز آلية التعاون الشرطي الإفريقي في مجال التصدي للجريمة المنظمة العابرة للحدود.

جاء ذلك خلال كلمته بمناسبة انطلاق أعمال الجمعية العامة الرابعة لآلية الاتحاد الإفريقي للتعاون الشرطي (أفريبول)،  بالجزائر والتي انعقدت عبر تقنية التحاضر عن بعد (فيديو كونفرانس) لدراسة سبل تعزيز التعاون الشرطي في مجال مكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود.

وأضاف أن "توسع الجريمة السيبرانية وغسيل الأموال والفساد وكذلك تنقل المجرمين عبر الحدود، سمح بظهور تهديدات أثرت على اقتصاد وأمن البلدان والمواطنين في إفريقيا "، مما يتطلب ضرورة توحيد الجهود وتطوير القدرات الشرطية للاستجابة بفعالية لهذه التحديات.

من جهته، أكد المدير التنفيذي لآلية التعاون الشرطي الإفريقي (أفريبول)، طارق أحمد الشريف،  "أهمية تعزيز التعاون بين الدول الإفريقية للتصدي لكل أشكال الجريمة، بما فيها الإرهاب الذي أصبح يتخذ من الفضاء السيبراني وسيلة لمحاولة المساس بأمن الدول والمجتمعات.

يذكر أن منظمة الشرطة الجنائية الإفريقية، هي منظمة تسهل تبادل المعلومات بين قوات الشرطة الإفريقية بخصوص الجريمة الدولية والارهاب والمخدرات والاتجار بالأسلحة، في إفريقيا، وهي أكبر منظمة شرطة في القارة الإفريقية وأنشئت يوم 13 ديسمبر 2015 في الجزائر مكونة من قوات الشرطة لـ41 دولة، ومقرها الرئيسي بالجزائر.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة