أخبار

اتحاد الإذاعات الإسلامية: تخصيص جائزة كبيرة لأفضل عمل إبداعي عن القدس والقضية الفلسطينية

20-10-2021 | 22:42
اتحاد الإذاعات الإسلامية تخصيص جائزة كبيرة لأفضل عمل إبداعي عن القدس والقضية الفلسطينيةالدكتور عمرو الليثي، رئيس اتحاد الإذاعات الإسلامية
أ ش أ

أعلن المدير العام لاتحاد الإذاعات الإسلامية الدكتور عمرو الليثي، اليوم الأربعاء، عن تخصيص جائزة كبيرة لأفضل عمل إبداعي عن القدس والقضية الفلسطينية، مشيرا إلى أنه سيتم تقديمها سنويا حيث إن هذا القرار جاء ضمن الأهداف الاستراتيجية للاتحاد.

وأعرب الليثي عن سعادته بالمشاركة في فعاليات المهرجان العربى للإذاعة والتلفزيون في دورته ال21 والمنعقدة حاليا في تونس، مشيرا إلى أن اتحاد الإذاعات الإسلامية يعد داعما هذا العام بمبلغ قيمته 10 آلاف دولار لجوائز المهرجان للمرة الأولى، مرجعا القرار وراء ذلك إلى الاهتمام الشديد والعلاقة الطيبة باتحاد إذاعات الدول العربية والمهندس عبد الرحمن سليمان مدير عام الاتحاد.

وأوضح الليثي أنه تم تخصيص هذه القيمة لمجموعة محددة من المسابقات أولها المرأة حيث إن الاتحاد يدعم المرأة العربية والمرأة المسلمة وأنشطتها وثقافتها وتم تقديم جائزة لأفضل برنامج عن المرأة وأفضل برنامج عن ذوي القدرات الخاصة حيث يتم رعايتهم والاهتمام الكبير بهم، ذلك بالإضافة إلى أفضل برنامج عن رعاية المسنين وخدمتهم حيث إنه من أهم القيم الإسلامية والإنسانية هي رعاية هؤلاء الأشخاص.

وأشار إلى أنه تم تقديم جائزة لأفضل برنامج عن الأطفال وهو ما يؤكد الاهتمام الجيد ببرامج الأطفال، كما تم تخصيص جائزة لأفضل فيلم عن القضية الفلسطينية؛ حيث إن اتحاد الإذاعات الإسلامية عندما أنشئ بقرار خاص بعد لجنة القدس ينصب كل عمله على القضية الأساسية قضية الأمة العربية وهي القضية الفلسطينية وتحرير الأراضي الفلسطينية وحماية القدس الشريف ورعايته.

وشدد الليثي على الاهتمام بالمسلسلات الاجتماعية؛ حيث إن الاتحاد يرعى العمل الدرامي المحترم الجيد الراقي الذي يقوم بلم شمل الأسرة والذي يدعو إلى القيم ويحرض على الخير، مشيرا إلى أنه تم تخصيص جائزة مالية لأفضل عمل اجتماعي يقدم هذا العام هذا على مستوى المشاركة في المهرجان.

أما على مستوى التفاعل، نوه الليثي إلى أن الاتحاد بصدد إبرام بروتوكول تعاون مع اتحاد إذاعات الدول العربية في مجال التدريب حيث إن لديه أكاديمية تدريب كبيرة، كما أعرب عن أمله في التعاون معه في الأنشطة الخاصة بالتبادل الإخباري والبرامجي، والسحاب الإلكتروني، بالإضافة إلى الانتاج المشترك.

وحول استراتيجية اتحاد الإذاعات الإسلامية في الفترة القادمة، أوضح الليثي أنها مبنية على عدة محاور؛ أبرزها عنصر التدريب حيث إنه أساسي ولذلك تم إبرام مجموعة اتفاقات كانت مع فضيلة الأمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب على أن يقوم الأزهر الشريف بعقد أول اجتماع لرؤساء شبكات إذاعة القرآن الكريم وتم الاتفاق مع رئيس الهيئة الوطنية للإعلام حسين زين على إقامة دورات تدريبية من خلال معهد الإذاعة والتلفزيون والاتفاق على إنتاج ثلاثة مسلسلات إذاعية تم تحديدها بالفعل وجار تنفيذها حاليا ومسلسل تلفزيوني واحد. 

وأضاف أنه تم الاتفاق أيضا مع فضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية على عمل دورة تدريبية لمقدمي البرامج الدينية من خلال دار الإفتاء المصرية والاتفاق مع وزير الأوقاف مختار جمعة على عمل دورة تدريبية للأئمة من دعاة البرامج الدينية في الاتحاد.

وأوضح الليثي أنه تم الاتفاق مع كلية الإعلام وعميدتها الدكتورة هويدا مصطفى على عقد دورات تدريبية في مجالات الإعلام الهندسي والإعلام التقني والإعلام الخبري والأونلاين وغيره وأيضا مع رئيسة إذاعة الشارقة على نفس الفكرة.

وفي السودان أيضا، أشار الليثي أنه تم إبرام اتفاق في هذا الإطار وجار عقد ندوات ودورات تدريبية مع كافة الدول الأعضاء العربية والإسلامية.
ولفت الليثي إلى أنه تم الاتفاق مع الإمام الأكبر على عمل برنامج تلفزيوني يقوم بتقديمه الدكتور أحمد الطيب وتتم ترجمته لكل اللغات الناطقة في الاتحاد بما فيها اللغة السواحيلي. 

وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع الشركة المتحدة وهي من كبار الشركات التي يسعى ويسعد الاتحاد بالتعاون معها في مجال التدريب، معربا عن أمله في إقامة مركز كبير للتدريب في القاهرة بين الاتحاد وبين الشركة المتحدة؛ بالإضافة إلى الاتفاق على إنتاج مسلسل تلفزيوني ضخم يتم بثه على قنوات الشركة المتحدة.

واستطرد الليثي قائلا إنه تم إرسال طلب لجميع الدول الأعضاء لعرض مقترحاتهم لتطوير الاتحاد، موضحا أن الاتحاد بصدد إقامة مهرجان تلفزيوني كبير في جدة من المقرر أن يشمل عدة فنون ومسابقات.

وتابع أن الاتحاد مهتم بفكرة فتح مكاتب لتمثيله في كل الدول الأعضاء البالغ عددها 57 دولة، كما أشار إلى أن فكرة الاستثمارات أيضا مطروحة ولذلك ولأول مرة سيتم السماح لجميع القنوات التلفزيونية الفضائية والخاصة والإذاعية بالاشتراك في الاتحاد ولن يكون الأمر قاصرا على الدول الأعضاء ولكنه سيكون متاحا لكافة الدول العربية والإسلامية حتى القنوات الإسلامية في الدول غير الإسلامية سيسمح لها بالاشتراك في عضوية الاتحاد.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة