أخبار

نائب رئيس جامعة الأزهر: 30 يونيو امتدادا لعبور 1973

20-10-2021 | 22:43
نائب رئيس جامعة الأزهر  يونيو امتدادا لعبور الدكتور محمد فكري خضر نائب رئيس جامعة الأزهر
أ ش أ

أكد الدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات أن 30 يونيو جاء امتدادا لعبور 1973، فبين عبور عسكري أنقذ الوطن والمنطقة العربية تم بفضل الله على يد الزعيم والقائد محمد أنور السادات إلى عبور آخر عظيم لا يقل في الدور والأهمية عن عبور 1973.

  وقال نائب رئيس الجامعة- خلال الاحتفالية الكبرى التي نظمتها الجامعة اليوم بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر والمولد النبوي الشريف- إن ما قام به الجيش المصري بسواعد الشرفاء من أبناء هذا الوطن بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي في 30 يونيو هو عبور آخر، قمع قوى الشر والضلال.

  وأضاف أن الذكرى الثامنة والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيد، تطل علينا هذا العام وهي تحمل معها الكثير من المعاني والمقابلات بين الماضي والحاضر، فبين ماض خيَّم فيه اليأس والخوف على النفوس عقب هزيمة 1967، إلى الانتصار وكسر كل حواجز الخوف بقول " الله أكبر"، كان النصر والثبات من عند الله، وتَحَطَّمَ على إثر ذلك اليقين تلك القوة الكاذبة التي لم تصمد أمام عزيمة وإصرار الجندي المصري إلا ست ساعات فقط، تحولت خلالها كل موازين الحروب والقواعد العسكرية، إلى أشباح وخرافات.

 وذكّر بدور الأزهر الشريف وعلمائه ومشايخه في تلك الملحمة العظيمة، حيث تقدم الصف مشايخ الأزهر، ووجهوا بأن تنطلق كتائب الدعاة بين الجنود ليوقظوا في نفوسهم تلك الروح التي أيقظها النبي الكريم في نفوس أصحابه وأخبر عن هذا الجيش بأنهم خير أجناد الأرض، فوقف المشايخ والدعاة جنبًا إلى جنب مع جنودنا البواسل. 

 وطالب نائب رئيس جامعة الأزهر، الشباب بأن يستلهموا الدروس والعبر من انتصار أكتوبر ويأتي على قمة هذه الدروس أننا قادرون على تحقيق النصر، ليس فقط فى الحرب ولكن فى التنمية والتقدم والتطور طالما أخذنا بالأسباب وتسلحنا بسلاح الإيمان والعلم، مؤكدا أن الدولة التي تملك ذلك تسطيع إعادة صياغة أي وضع لا ترضى عنه أو تقبله، بل هى تفرض على الجميع احترام إرادتها وتثبت أن الحفاظ على الأرض وحماية الحدود والتراب الوطني هو واجب مقدس يجب القيام به  مهما كانت التضحيات. 

وفي ختام كلمته أعرب نائب رئيس الجامعة عن أمنيته بأن يعيد الله على أمتنا العربية وعلى وطننا وجيشنا الحبيب وعلى رئيس الجمهورية هذه الذكرى بالخير واليمن والبركات.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة