أخبار

جامعة حلوان تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف |صور

20-10-2021 | 21:59
جامعة حلوان تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف |صورجامعة حلوان تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف
محمود سعد

في احتفالية كبرى افتتحها الدكتور ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، احتفلت الجامعة اليوم الأربعاء، بذكرى المولد النبوي الشريف نظمتها أسرة من أجل مصر المركزية بالتزامن مع بداية العام الجامعى 2021-2022 وانطلاق الموسم الثقافي. 

بدأت الاحتفالية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلتها كلمات عن الشباب فهم عماد الوطن والأمل والقلب النابض للوطن وهم الطريق إلى المستقبل. 

وفي كلمة الدكتور ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس الجامعة أعرب عن سعادته بهذه الاحتفالية الكبرى لميلاد أعظم من عرفته البشرية رسول الله صلى الله عليه وسلم، متمنيا أن تنعم مصر بالأمن والأمان والاستقرار والرخاء، وحث طـلاب الجامعة على الاقتداء بأخلاق النبي محمد صلى الله عليه وسلم العظيمة، ولفت إلى دور جامعة حلوان والجامعات المصرية الفعال والهام في التعليم ونشر الوعي والثقافة الدينية الصحيحة، ونشر صحيح الإسلام وتعاليم التسامح والإخاء والمحبة، داعيا الله عز وجل أن يحفظ مصرنا من كل سوء ومكروه.

ورحب الدكتور كريم همام رائد أسرة من أجل مصر ومدير معهد إعداد القادة، برئيس الجامعة والنواب والحضور الأفاضل، معربا عن سعادته بهذه الاحتفالية الكبرى التي تقام في مجمع الفنون والثقافة، كما أبدى فخره بطلاب جامعة حلوان الذين حرصوا على حضور هذه الاحتفالية المميزة في هذا الحدث الاستثنائي وذلك بدعم القيادة الحكيمة وجهود المنظمين وتمنى أن تحظى هذه الاحتفالية بإعجاب الجميع وبشكل يليق بطلاب ومنتسبي جامعة حلوان.  

وتضمنت الفاعلية كلمة توعوية للداعية الإسلامي الدكتور أسامة قابيل، أوضح خلال مشاركته فى لقاء مفتوح مع الطلاب خلال احتفالية جامعة حلوان أن دور الشباب هو الاقتداء بمن سبقوهم من الأنبياء والعلماء والأدباء، والحث على منفعة الوطن كلٌ في مكانه وتخصصه، مؤكدا أن أنبياء الله والصالحين هم المثل الأعلى والقدوة الحسنة ومن بعدهم العلماء فهم ورثة الأنبياء ليحتذى بهم الطلاب، ليكونوا لهم الدافع الحقيقي في النجاح والتفوق لخدمة أفراد مجتمعهم ووطنهم الغالي مصر.

 وقال: لا توجد لدينا ذكرى في الإسلام أعظم من ذكرى مولد الرسول ونحن نجتمع اليوم في جامعة حلوان للاحتفال بهذه الذكرى العطرة التي تأتي فضل ورحمة وفرحة لكافة المسلمين، فالنبي أرسل رحمة للعالمين، لكي يكون رسالة للعالم وخاتم الأنبياء فهو ولد في مكة المكرمة وهو محمد ليحمد في الأرض وفي السماء، وأوضح أن النبي قدم لنا عددا من الهدايا والرسائل التي تنير حياتنا ومنها ذكر "اللهم صلي وسلم على نبينا محمد"، والامتثال لأول رسالة من الله وهي "اقرأ" ودعوته للمسلمين ولكافة الامم بالرضا بالقضاء والقدر، والسعي لنشر قيم الحب، ودعم وتوثيق الاتصال مع الله والحفاظ على الصلاة "فأسجد واقترب"، والحفاظ على الدعاء فهو سيد الاستغفار، وأشار إلى أننا في مصر نبني الجمهورية الجديدة ولابد أن يتواكب شبابنا مع هذه التطورات الحديثة ليكون الشباب نموذجا ناجحا يفتخر به العالم. 

وعقب ذلك قدم فريق كلية التربية الموسيقية خلال الاحتفالية مجموعة من التواشيح والأغنيات الدينية فى ملحمة موسيقية فى حب الرسول منها "مدد يانبي"، نبينا هادينا" ودعاء "يارب"، وأنشودة "كم ناشد المختار ربه"،"يا آمنة ياأم النبي". 

وأبدع الفنان هاني شنودة في تقديم أغنية تم عرضها لأول مرة على مسرح مجمع الفنون والثقافة بجامعة حلوان، وقدمها أحمد السيد، نجم برنامج اراب ايدول، وأكد أنه قام بتلحين هذه الأنشودة إيمانا بتوصية النبي محمد على أقباط مصر "صلوا على طه الرسول". 

وقدم المنشد الديني محمود ياسين التهامي نقيب المنشدين فقرة من الأناشيد الدينية التي أثارت إعجاب الحضور وتفاعلوا معها بصورة كبيرة. 

كما قدم الفنان حسام حسنى كلمة شكر لجامعة حلوان بيته الأول وقال للشباب يجب أن يهتموا بدراستهم كي يكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع. 

وفي ختام الاحتفالية قدم الدكتور ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس الجامعة درع جامعة حلوان لكلٍ من الداعية أسامة قابيل، والفنان حسام حسنى، المنشد الديني محمود التهامي، الفنان القدير هاني شنودة وذلك تقديراً لهم ولمشاركتهم البارزة والمتميزة في احتفالية المولد النبوي الشريف بجامعة حلوان.


جامعة حلوان تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريفجامعة حلوان تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

جامعة حلوان تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريفجامعة حلوان تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف
تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة