رياضة

5 أرقام أسطورية حطمها محمد صلاح مع ليفربول هذا الموسم

20-10-2021 | 20:42
  أرقام أسطورية حطمها محمد صلاح مع ليفربول هذا الموسم محمد صلاح
أحمد عبد الحميد

يواصل محمد صلاح جناح المنتخب الوطني ونادي ليفربول الإنجليزي مسيرة التألق والتوهج رفقة فريقه هذا الموسم 2021-22، والتي كان آخرها أمس أمام أتليتكو مدريد الإسباني؛ مسجلاً هدفين من ثلاثية فريقه ، ليقود الريدز إلى فوزٍ مثير 3-2، في إطار الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

تمكن محمد صلاح من تسجيل 12 هدفا وصناعة 4 أخرى خلال 11 مباراة مع ليفربول بموسمه الخامس معهم ، ليُصنف، وفقا لمحللين، باللاعب الأفضل في عالم كرة القدم حاليا وضمن أبرز المُرشحين للتتويج بجائزة الكرة الذهبية 2021.

وقد أبرز موقع "ذيس إذ أنفيلد" المُختص بأخبار ليفربول نقلا عن وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا"، 5 أرقام أسطورية حطمها محمد صلاح خلال الموسم الحالي 2021-22، وذلك على النحو الآتي:

1- سجل محمد صلاح هدفاً واحداً على الأقل في مبارياته التسع الأخيرة مع ليفربول، ليصبح أول لاعب يهز الشباك في 9 مباريات متتالية رفقة الريدز بمختلف البطولات. 

2- أحرز قائد المنتخب المصري هدفا مميزاً ضد نورويتش سيتي في الجولة الافتتاحية من الدوري الإنجليزي، ليمضي أول لاعب يهز الشباك في الجولة الافتتاحية للبريميرليج بخمسة مواسم متتالية.

 3- بات الفرعون المصري أسرع لاعب يسجل 100 هدف بقميص ليفربول في بطولة الدوري الإنجليزي مع دخوله نادي المئة هدف في 151 مباراة، قبل أن يحرز هدفين آخرين، ليغدو أفضل هداف إفريقي في تاريخ البريميرليج بالتساوي مع الإيفواري ديدييه دروجبا، أسطورة تشيلسي (104 أهداف ).

4- سجل صلاح هدفين في شباك أتلتيكو مدريد أمس الثلاثاء ليصبح الهداف التاريخي لليفربول في مسابقة دوري أبطال أوروبا، متجاوزا الرقم القياسي السابق، والذي كان مُسجلا باسم لاعب الوسط المعتزل ستيفن جيرارد (30 هدفا).

5- هز صلاح شباك برينتفورد يوم 25 سبتمبر ، لينفرد بالمركز العاشر على لائحة الهدافين التاريخيين لليفربول، متخطيا سام ريبولد، قبل أن يسجل 6 أهداف في المباريات الأربع التالية ليعزز ترتيبه العاشر برصيد 137 هدفا .

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة