رياضة

دورتموند يطوي صفحة أياكس ويدرس الخروج السريع من كبوته

20-10-2021 | 17:57
دورتموند يطوي صفحة أياكس ويدرس الخروج السريع من كبوتهفريق بروسيا دورتموند
الألمانية

 مع الهزيمة الثقيلة التي مني بها في دوري الأبطال الأوروبي، لن تكون الهزيمة واردة في خيارات بوروسيا دورتموند عندما يحل ضيفا على أرمينيا بيليفيلد يوم السبت المقبل في الدوري الألماني (بوندسليجا).

وسقط دورتموند في فخ الهزيمة صفر / 4 أمام مضيفه أياكس الهولندي أمس الثلاثاء بالجولة الثالثة من مباريات دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

ويأمل دورتموند في محو آثار هذه الهزيمة سريعا حتى لا تطغى على موسم الفريق لاسيما وأنها الهزيمة الأسوأ للفريق في تاريخ مشاركاته بدوري الأبطال الأوروبي.

ولهذا، يتطلع الفريق إلى تحسن مباشر وسريع في مستواه بعد هزيمة الأمس وأن يبدأ في استعادة اتزانه من خلال مباراة أرمينيا بيليفيلد.

ويدرك دورتموند جيدا أن الهزيمة في مباراة بيليفيلد سستبعده عن دائرة المنافسة مع بايرن على صدارة البوندسليجا.

ويحتاج دورتموند إلى استعادة اتزانه من خلال مباراتيه المقبلتين في البوندسليجا قبل المواجهة الثأرية مع أياكس في الثالث من نوفمبر المقبل، والتي لن يكون أمام دورتموند سوى الفوز فيها إذا أراد الحفاظ على فرصته في التأهل للأدوار الإقصائية بدوري الأبطال.

واعترف ماركو ريوس قائد الفريق: "ليس واردا في خطتنا أن نتلقى نفس الهزيمة المهينة هنا".

وكان ريوس سجل هدف التقدم لأياكس عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 11 من مباراة الأمس ليفتح الطريق أمام الفوز الكبير لأياكس.

وقال ريوس: "لم نلعب بشكل قوي، ولم نتعامل مع التحديات بالقوة الكافية في مباراة الأمس. تخيلنا المباراة بشكل مختلف.. ولهذا، ليس من السهل أن نجد الكلمات الصائبة".

وأشار جوليان براند مهاجم دورتموند: "أظهرت المباراة حدودنا أمام فريق جيد للغاية، يمكن أن تتعرف على ما نحتاجه حتى الآن والأمور التي ما زلنا بحاجة لتطويرها".

وظهر دورتموند بشكل ضعيف في الدفاع، ولم يكن الفريق نبتكرا بالشكل الكافي في الهجوم رغم اقتراب مهاجمه إيرلنج هالاند من هز الشباك في الشوط الثاني.

وقال ماركو روزه المدير الفني لدورتموند: "في الثلث الأخير، كان يجب أن نلعب بشكل أفضل كثيرا. ارتكبنا العديد من الأخطاء ، خاصة الأخطاء البسيطة".

وأشار: "أياكس أظهر لنا كيف يمكن لتحركات بسيطة في الهجوم أن تسفر عن هدف. بشكل عام، كان أكثر من مجرد فوز مستحق لأياكس. علينا أن نجتهد بشكل هائل لنحقق أهدافنا".

وقال روزه إن هذه المباراة تمثل جرس إنذار "لأننا يمكن أن نستخدمها في تحسين العديد من الأمور".

وأضاف: "يجب أن يكون هدفنا هو الفوز بمثل هذه المباريات في المستقبل.. يمكننا تحقيق هذا فقط إذا تماسكنا واجتزنا مثل هذه الليالي.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة