اقتصاد

غادة شلبي: الانتهاء من تطعيم العاملين ضد كورونا بالمحافظات السياحية

20-10-2021 | 18:27
غادة شلبي الانتهاء من تطعيم العاملين ضد كورونا بالمحافظات السياحيةصورة أرشيفية
فاطمة السروجي

استعرضت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، الجهود التي بذلتها الدولة المصرية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا واستئناف السياحة الوافدة الي مصر من تعقيم المنشآت الفندقية والمواقع الأثرية والمتاحف بالتنسيق مع وزارة الصحة وغرفة المنشآت الفندقية.

كما استعرضت، شلبي، استحداث شهادة السلامة الصحية للسماح للمنشآت الفندقية والسياحية بالتشغيل، إلى جانب الإجراءات الاحترازية والوقائية وضوابط السلامة الصحية التي تطبقها مصر بما يساهم في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والسائحين والعاملين بقطاع السياحة. 

جاء ذلك في المنتدى الاقتصادي العربي النمساوي في نسخته الثانية عشر الذي نظمته السفارة المصرية في النمسا اليوم الأربعاء، بالتعاون مع غرفة التجارة العربية النمساوية واتحاد الغرف العربية والاتحاد العام للغرف التجارية المصري، وذلك تحت عنوان "التطور الاقتصادي وفرص الاستثمار في مصر".

وأشارت، شلبي، خلال كلمتها بالمؤتمر إلى أنه وفقاً لهذه الضوابط يتحمل الفندق إقامة كاملة للسائح المصاب ومرافقيه حتى إتمام علاجه بمعرفة وزارة الصحة، مع قيام وزارة الصحة بعلاج السائحين مجاناً، وتقديم خدمة تحليل Antigen and PCR لهم بسعر منخفض.

 بالإضافة الي الاشتراطات والضوابط المطلوبة لدخول السائحين الي مصر. 

وأعلنت عن الانتهاء من تطعيم جميع العاملين في القطاع السياحي بالمحافظات السياحية ومعظم المواطنين بها، وأنه جار استكمال تطعيم المواطنين بباقي المحافظات. 

كما استعرضت المبادرات والحوافز التشجيعية التي تقدمها الدولة المصرية لدعم القطاع السياحي خلال الأزمة، وكذلك لدفع الحركة السياحية الوافدة إلى مصر منها تسهيل إجراءات الحصول على التأشيرات السياحية والسماح بالحصول عليها إلكترونيا لـ ٧٤ جنسية. 

هذا بالإضافة إلى استعراض الخدمات السياحية المقدمة إلكترونيا لخدمة السائح مثل خدمة الرسائل النصية فور الوصول للترحيب بالسائحين وتعريفهم برقم الخط الساخن للوزارة لاستقبال طلباتهم واستفساراتهم أو شكواهم. 

وأشارت أيضا إلى المقومات السياحية المتنوعة التي تمتلكها مصر، لافتة إلى قرب المقصد السياحي المصري مسافة من النمسا مما يجعلها مقصد سياحي متميز للسائحين من السوق النمساوي. 

ويشارك في هذا المنتدى يشارك ما يقرب من 400 شركة ومؤسسة اقتصادية وشركات نمساوية وجهات معنية بالتعاون مع مصر، ويشمل المنتدى عدداً من الجلسات الافتراضية حول السياحة المصرية، والتطورات الاقتصادية، وفرص الاستثمار، والسكك الحديدية والنقل، وأفق التعاون المشتركة.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة