عرب وعالم

سنغافورة تمدد العمل بقيود مكافحة كورونا لشهر آخر

20-10-2021 | 16:44
سنغافورة تمدد العمل بقيود مكافحة كورونا لشهر آخركورونا في سنغافورة
Advertisements
الألمانية

أعلنت حكومة سنغافورة اليوم الأربعاء تمديد العمل بقيود مكافحة فيروس كورونا لمدة شهر آخر، لتتراجع بذلك عن خططها لمعاملة الفيروس مثل الإنفلونزا.

وقال لورانس وونج، وزير المالية والمشارك في رئاسة الهيئة المعنية بالوضع الوبائي إن القيود، التي تشمل تقييد عدد الأشخاص في المطاعم لشخصين ملقحين لكل طاولة وحظر غير الملقحين من دخول المراكز التجارية، ستستمر حتى 22 نوفمبر المقبل.

وأضاف وون أن الحكومة تعتقد أن السماح لخمسة أشخاص ملقحين بالجلوس معا في مطعم "مازال يمثل مخاطرة كبيرة" حتى إذا كانوا من نفس الأسرة، مشيرا إلى أن نظام الرعاية الصحية "يتعرض للضغط".

وكانت الحكومة قد قالت في يونيو الماضي، عندما كانت أرقام الإصابات منخفضة، إنه من المحتمل "العيش بصورة طبيعية" مع الفيروس، لأنه أصبح "مرضا متوطنا" مثل الإنفلونزا، مضيفة أنه لن يتم تحديد السياسة بعدد حالات الإصابة بالفيروس.

وقد أعلنت وزارة الصحة تسجيل رقم إصابات قياسي بلغ نحو 4000 أمس الثلاثاء، بالاضافة لسبع حالات وفاة، ليبلغ إجمالي حالات الوفاة 246 حالة.

وقد تم تسجيل نصف حالات الاصابة، التي تبلغ 154 ألف حالة، خلال الـ28 يوما الماضية، وفقا لما قالته وزارة الصحة، التي أعلنت أن نحو 85% من تعداد سكان سنغافورة البالغ عددهم 45ر5 مليون نسمة حصلوا على اللقاح، وأن 98% من حالات الاصابة تظهر عليها أعراض متوسطة أو لا تظهر عليها أعراض.

وأظهرت بيانات الوزارة تساوى تقريبا في حالات الإصابة الجديدة بين الأغلبية الملقحين والذين حصلوا على جرعة واحدة من اللقاح أو لم يحصلوا عليه.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة