محافظات

أخبار الفيوم.. تطوير 6 مناطق عشوائية ومجمّع خدمي

20-10-2021 | 16:23
أخبار الفيوم تطوير  مناطق عشوائية ومجمّع خدمي اجتماع الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم
الفيوم-ميلاد يوسف

قال الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، إن هناك مشروعات تجرى حاليا لتطوير عاصمة المحافظة، وأنه تم حصر 10 مناطق غير مخططة، بالمدينة، منها 6 مناطق دخلت حيز التطوير بالتنسيق مع صندوق تطوير العشوائيات التابع لمجلس الوزراء بقيمة 120 مليون جنيه، وتم الانتهاء من تطوير منطقتين منها، فيما يستمر العمل تباعاً بهذه المناطق.

جاء ذلك، خلال اجتماع المحافظ، مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، لمناقشة جهود المحافظة في عدد من الملفات الحيوية المهمة التى تمس حياة المواطنين على المستويين الخدمي والتنموي، بحسب بيان صحفي، بعد ظهر اليوم الأربعاء.

وأضاف المحافظ، أنه يجري حاليا، إنشاء مشروع للسكن البديل بمنطقة الحواتم، من خلال إنشاء 14 عمارة بها أكثر من 1000 وحدة سكنية، فضلاً عن حصر وحدات الإسكان الاجتماعي داخل المدينة، التي لم يتم بيعها حتى اليوم، وعددها 3900 وحدة.

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد عماد، نائب المحافظ، أنه يجري التنسيق، لتجهيز مجمع حكومي جديد بمدينة الفيوم الجديدة، للمقار الحكومية والمديريات الخدمية، وأنه تم إجراء رفع مساحي لـ19 ألف متر، سيتم تخصيصها لديوان عام المحافظة، و12 مديرية خدمية، كما يجري حاليا، تجهيز الطريق المؤدي لمدينة الفيوم الجديدة، بطول 6,5 كم، فضلاً عن التوسع في خدمات ومقرات الشهر العقاري، وخدمات المرور، وتشغيل خدمات الشهر العقاري بعدد من مكاتب البريد، للتيسير على المواطنين. 


جانب من الإجتماعجانب من الإجتماع
تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة