عرب وعالم

سفير الدومينيكان بالقاهرة: دور مصر معترف به في جميع أنحاء العالم

20-10-2021 | 15:25
سفير الدومينيكان بالقاهرة دور مصر معترف به في جميع أنحاء العالمسفير جمهورية الدومينيكان في القاهرة مانويل موراليس لاما
Advertisements
أ ش أ

قال سفير جمهورية الدومينيكان في القاهرة مانويل موراليس لاما، إن مصر دولة مهمة للغاية ولا جدال في الدور الأساسي الذي تلعبه في العالم العربي وإفريقيا ومناطق أخرى من العالم، فدورها معترف به في جميع أنحاء العالم.

وأضاف مانويل - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط بمناسبة زيارته إلى الإسكندرية، للمشاركة في فعاليات الأسبوع الثقافي الأيبرو أمريكي، الذي انطلق، أمس الثلاثاء، بحضور محافظ الإسكندرية محمد الشريف ونائب مساعد وزير الخارجية لشئون أمريكا اللاتينية أشرف منير و15 سفيرا - أن مصر تحافظ على علاقات وثيقة مع الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي والصين وروسيا وتلعب دورا أساسيا في التوسط بين فلسطين وإسرائيل

وأوضح مانويل أن الدومينيكان يمكن أن تجني فوائد كبيرة من خلق سبل تعاون متنوعة مع مصر، مؤكدا أن هناك فرصًا مهمة لتحقيق المنفعة المتبادلة في صناعة السينما، وهناك منتجات دومينيكان معترف بها دوليًا تحظى باهتمام كبير في السوق المصري.

وقال إنه من أجل تطوير العلاقات الاقتصادية، نسعي إلى توقيع اتفاقيات التجارة والاستثمار لتنفيذ أنشطة تجارية مشتركة.. مشيرا إلى أهمية الأسبوع الأيبيرو أمريكي في الإسكندرية، وإلى دوره في تعزيز التعاون في مختلف المجالات.

وأشار إلى مكانة مدينة الإسكندرية، وأنها مدينة عريقة تمتلك تراثا وتاريخا عظيما كما أنها مركز حضاري على مر عصور التاريخ.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة