عرب وعالم

الفلبين تسجل أدنى حصيلة إصابات يومية بفيروس كورونا منذ 3 أشهر

20-10-2021 | 15:19
الفلبين تسجل أدنى حصيلة إصابات يومية بفيروس كورونا منذ  أشهركورونا في الفلبين
الألمانية

سجلت الفلبين اليوم الأربعاء أدنى حصيلة إصابات بفيروس كورونا منذ ثلاثة أشهر، ولكن خبيرا في مجال الصحة حذر من التراخي قبل عطلات أعياد الميلاد.

وأعلنت وزارة الصحة تسجيل 3656 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم، ليبلغ بذلك إجمالي حالات الاصابة 73ر2 مليون حالة. وهذه تعد أدنى حصيلة إصابات يومية تسجلها الفلبين منذ 14 يوليو الماضي.

وأضافت الوزارة أن حصيلة الوفيات ارتفعت بواقع خمس حالات، ليصل الاجمالي إلى 40 ألفا و977 حالة، ولكنه أشار إلى أن الرقم المنخفض يرجع إلى مشاكل فنية في نظام تسجيل البيانات.

ووصف رادبيندرا ابياسينج، ممثل الفلبين في منظمة الصحة العالمية الانخفاض" بالأنباء الجيدة" ولكن حث الفلبينيين على الحذر، في الوقت الذي يخرج فيه المزيد من الأشخاص من منازلهم ويتوجهون إلى المراكز التجارية والشواطئ والمنشآت التجارية الأخرى.

وقال: "مازالنا نرصد حالات عدوى كثيرة في بعض المناطق بالفلبين، ومنها منطقة العاصمة" مضيفا " مع اقتراب موسم أعياد الميلاد، علينا أن نتحلى بالحذر الشديد في كيفية إدارتنا للشهرين إلى الثلاثة المقبلين".

وأضاف" إذا ما تراخى المواطنون بصورة كبيرة، سوف يحدث ارتفاع أخر في حالات الاصابة بكورونا".

وشدد ابياسينج على حاجة الفلبين لزيادة وتيرة التطعيم وإجراء الاختبارات في أنحاء البلاد.

وقد حصل أكثر من 24 مليون شخص، أو أكثر من 22% من تعداد سكان الفلبين، على جرعات اللقاح كاملة منذ أن دشنت الدولة برنامج التطعيم في مارس الماضي.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة