محافظات

أخبار الإسكندرية.. إزالة "13 كشك" بمحيط المدارس بحي غرب الإسكندرية

20-10-2021 | 14:40
أخبار الإسكندرية إزالة   كشك  بمحيط المدارس بحي غرب الإسكندريةحملة إزالة أكشاك - ارشيفية
الإسكندرية - أحمد صبري

نفذت الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية، بالتنسيق مع قوات الشرطة، اليوم الأربعاء، حملات مكبرة استهدفت إزالة التعديات الثابتة والباعة الجائلين والإشغالات بمحيط المدارس بمنطقة مينا البصل غرب المدينة.

وأسفرت الحملات عن إزالة 13 كشكا، بينها 6 أكشاك خلف مدرستي الطليعة وأبو الهول بشارع الأمير لؤلؤ، و5 أكشاك بسور مدرسة الورديان الفنية العسكرية المتقدمة.

وشملت الحملات إزالة إشغالات الباعة الجائلين والتوصيلات الكهربائية المخالفة بسوق شارع 188  وامتداد سوق العبداني أمام مدرسة رشاد عثمان.

من جانبها قالت سحر شعبان، رئيس حي غرب الإسكندرية، إن الحملات شارك فيها إدارات إشغال الطريق والمتابعة الميدانية والكهرباء والرقابة والرصد البيئي بالإضافة إلى قوات الشرطة.

وأضافت شعبان في بيان لها، اليوم، أن الحملات لاقت استحسان الأهالي وأولياء أمور الطلاب وسكان الشوارع وأشادوا بالجهد المبذول للحفاظ على سلامة الطلاب. 

وأكدت رئيس حي غرب الإسكندرية، أن الحملات مستمرة يومياً، لإزالة التعديات والإشغالات أمام المدارس بنطاق الحي حفاظا على أمن وسلامة الطلاب وفرض الانضباط.

كان محمد الشريف محافظ الإسكندرية، كشف أن عدد قرارات الإزالة وصلت بالإسكندرية إلى 134 ألف تم تنفيذ 2500 بالكامل خلال العام الماضي، مؤكدا على مواصلة التصدي لأعمال البناء المخالف على مستوي مختلف أحياء المحافظة.

وأوضح الشريف، أنه تم تكليف رؤساء الأحياء وجميع الجهات التنفيذية المعنية بتكثيف الحملات الرقابية علي مدار اليوم لرصد أعمال البناء المخالف والقضاء عليها فى المهد.

وأكد محافظ الإسكندرية عدم السماح بعودة فوضى البناء المخالف مرة أخرى وضرورة التصدي بكل حزم للمخالفات وإعلاء كلمة القانون.

وشدد محافظ الإسكندرية على الأجهزة المعنية بمواصلة الجهود علي مدار اليوم للقضاء علي أي مخالفات بناء، والتصدي بحزم وقوة وعدم التهاون في مواجهة أي مخالفة ورصدها وإزالتها فورا وفي المهد.

كما شدد محافظ الإسكندرية على استمرار تنفيذ إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة لاسترداد حق الدولة وممتلكاتها، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد من تسول له نفسه التعدي على حقوق الدولة.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة