ثقافة وفنون

محمود الليثي لـ«بوابة الأهرام»: الجونة بالنسبة لي أفلام وليس سجادة حمراء فقط.. وأنتظر «البحث عن علا»

20-10-2021 | 13:01
محمود الليثي لـ;بوابة الأهرام; الجونة بالنسبة لي أفلام وليس سجادة حمراء فقط وأنتظر ;البحث عن علا;محمود الليثي
الجونة - مي عبد الله

عبر الفنان محمود الليثي عن سعادته بالمشاركة في مهرجان الجونة السينمائي، وقال إن المهرجان خلال 5 أعوام فقط استطاع أن يفرض نفسه وسط المهرجانات العالمية.

و أكد محمود الليثي في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام" أنه يحرص علي حضور معظم فعاليات المهرجان من أفلام وماستر كلاس ومحاضرات، ونفى ما يعتقده الجمهور بأن الفنانين يتواجدون علي السجادة الحمراء فقط بالمهرجان ولا يشاهدون أفلامًا.

وأضاف الليثي قائلا: "الوجود على السجادة الحمراء للفنانين في أي مهرجان هو أمر مهم وشيء يحدث في كل مهرجانات العالم، وأنا بصفتي فنان أهتم بالشو الذي يحدث علي السجادة الحمراء وفي نفس الوقت أهتم بمشاهدة معظم أفلام المهرجان خصوصًا، وأن هذا العام البرنامج مليء بأهم أفلام العالم والوطن العربي و مصر".

وأوضح الليثي أنه أعجب جدا بفيلم "كباتن الزعتري" للمخرج المصري علي العربي، وهو فيلم وثائقي يرصد قصة حلم شابان سوريان داخل مخيم اللاجئين في الأردن.

وعن إحيائه لذكرى سمير غانم بارتداء بذلة عليها صورة شخصية فطوطة قال محمود الليثي "سمير غانم هو ممثل الكوميديا المفضل بالنسبة لي، فهو مدرسة خاصة في الارتجال و خفة الدم الغير مفتعلة، و لكن حبي له لأسباب شخصية أخرى، فانا قابلت الفنان الراحل وقت تصوير برنامج snl بالعربي و كنا غير مشهورين بالمرة ومع ذلك كان متواضع جدا و في منتهى الرقي".

وعن أعماله القادمة قال الليثي إنه يجهز حاليا لفيلم كارتون للأطفال، و أضاف قائلا : "حلمي إني أقدم فيلم كارتون مصري يحترم عقلية الطفل المصري الذكي، و هذا ما أسعى إليه حاليا و لم أقم بكتابة الفيلم بنفسي ولكن معي فريق كتابة و تحريك من الشباب الموهوب والشاطر جدا و حاليا ابحث عن جهة تمويل لخروج الفيلم إلى النور".

وكشف الليثي عن إطلاق مسلسله " البحث عن علا" علي منصة نيتفلكس والذي يشارك في بطولته مع النجمة هند صبرى و إخراج هادي الباجوري، مشيراً أنه وجد التعامل مع منصة نيتفلكس العالمية مشابها بالمنصات العربية و لكن المختلف المراسلات البريدية الكثيرة.


محمود الليثيمحمود الليثي

محمود الليثيمحمود الليثي
تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة