محافظات

بعد 7 سنوات من الحلم.. جامعة الغردقة تفتح أبوابها لطلاب كليتين| صور

19-10-2021 | 22:58
بعد  سنوات من الحلم جامعة الغردقة تفتح أبوابها لطلاب كليتين| صورجامعة جنوب الوادي فرع الغردقة
البحر الأحمر - على الطيرى

ظلت جامعة الغردقة حلما يراود أبناء محافظة البحر الأحمر منذ سنوات عديدة، إلى أن أصبح واقعا هذا العام.

ومع بداية العام الدراسي الجديد، بدأت رسميا الدراسة في كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، وكلية الألسن، ليوفر ذلك مشقة ونفقات السفر التي كان يتكبدها أبناء المحافظة لاستكمال تعليمهم في الكليات والمعاهد بالمحافظات المجاورة.

بداية الحلم كانت في  23 يونيو 2013، عندما وافق مجلس جامعة جنوب الوادي على إنشاء فرع للجامعة بمدينة الغردقة، ليكون بمثابة نواة لجامعة الغردقة، وخصصت رئاسة مجلس الوزراء 500 فدان لإقامة فرع جامعة جنوب الوادي شمال مدينة الغردقة، حيث تم بدء الدراسة بالفعل بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي وكلية الألسن هذا العام.

وفي 26 ديسمبر 2020 قرر المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، الموافقة على استقلال فرع جامعة جنوب الوادي بالغردقة لتصبح هناك جامعة مستقلة تحت مسمى "جامعة الغردقة".

مساحة جامعة الغردقة تمتد إلى ما يقرب من 500 فدان، شمال مدينة الغردقة، ومن المقرر أن تتضمن الجامعة كلية لهندسة البترول، لارتباطها بأعمال البترول الضخمة التي تشتهر بها مدينة رأس غارب شمال محافظة البحر الأحمر، وكذلك كلية لعلوم البحار، لارتباطها بأبحاث البحر الأحمر، الذي يضم المعهد القومي لعلوم البحار بالغردقة، وكلية الألسن والسياحة والفنادق، لخدمة القطاع السياحي بفنادق المحافظة

استقبلت كلية الألسن بجامعة الغردقة طلابها في أول عام دراسي لافتتاحها 2021 /2022 بالورود، وذلك تحت إشراف الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، حيث اعتمدت كلية الألسن فرع جامعة الغردقة، ضمن تنسيق الجامعات لخريجي الثانوية هذا العام بأقسام الإنجليزي والإيطالي والروسي والألماني.

من ناحيته أشار الدكتور السعدي الغول، عميد كلية الألسن بالغردقة، إلى أن المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، وافق على بدء الدراسة العام الجامعي الحالي،  ضمن تنسيق الجامعات لخريجي الثانوية هذا العام وتضم الكلية أربعة أقسام هي الإنجليزية والإيطالية والروسية والألمانية.

كان المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، قد وافق على استقلال فرع جامعة جنوب الوادي بالغردقة لتصبح جامعة مستقلة تحت مسمى جامعة الغردقة.

من جانبه أعرب عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر عن سعادته ببدء الدراسة بجامعة الغردقة، لأنه يعد بمثابة تحقيق لحلم أبناء المحافظة الذي انتظروه منذ سنوات عديدة، حيث يوفر ذلك مشقة ونفقات السفر التى يتكبدها أبناء المحافظة لاستكمال تعليمهم في الكليات والمعاهد بالمحافظات المجاورة.

وأشار المحافظ إلى التنسيق المستمر والمتواصل مع وزير التعليم العالي، مؤكداً أن الدكتور خالد عبدالغفار كان متحمسا لاتخاذ هذا القرار لخدمة أبناء المحافظة، ووجه المحافظ الشكر للوزير وللمجلس الأعلى للجامعات.


جامعة جنوب الوادي فرع الغردقةجامعة جنوب الوادي فرع الغردقة

جامعة جنوب الوادي فرع الغردقةجامعة جنوب الوادي فرع الغردقة

جامعة جنوب الوادي فرع الغردقةجامعة جنوب الوادي فرع الغردقة

جامعة جنوب الوادي فرع الغردقةجامعة جنوب الوادي فرع الغردقة

جامعة جنوب الوادي فرع الغردقةجامعة جنوب الوادي فرع الغردقة
تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة